منظر ساحر لا ينسى

                                                          

                              ميسون نعيم الرومي

                

منظر ساحر لا ينسى

منظر ساحر ، يبقى طويلا في المخيلة ، منظر أنساني رحلتي غير الموفقة ، التي دامت ثلاثة عشرة ساعة بدلا من إسبوع ، بسبب الوضع غير الطبيعي في مطار بروكسل* والذي كنت سأستبدل فيه الطائرة قاصدة مدينة شتوتكارد الألمانية .

أُلغـِـيــَـتْ سفرتي ، لأنتظر في المطار حوالي اثنتا عشر ساعة ،فضلت الرجوع الى السويد في الطائرة العائدة بعد ساعات قليلة بدلا من الإنتظار الطويل والمعاملة السيئة فيه.


هاهي الطائرة تدور بخفة في سماء ازروردية زرقاء صافية،تداعب الهواء غنجا،ليحتضنها كعاشق، يدفعها معاكسا ، تعود اليه بدلال ، يحتوي جسدها المتمايل طربا فرحا بدفئ اللقاء السريع لتدور مودعة محاولة الهبوط في مطار ( ابرومـّـا ) الواقع في وسط ستوكهولم عاصمة السويد ، ولأول مرة خلال رحلاتي الكثيرة في السنين الطويلة التي عشتها في مدينتي الجميلة ستوكهولم ... لقد اعتدت السفر من خلال مطار (آرلندا) الواقع على أطراف المدينة .
تحوم الطائرة على المدينة ... تهبط قليلا تبث السلام والأشواق لترتفع مرة أخرى مداعبة ، وعلى البعد ، بدت الغابات الممتدة على طول البصر كبساط سندسي اخضر، يملأ القلب بهجة وسرورا ، تتخلله البنايات بسقوفها الحمراء كوشم نقش بالعقيق والياقوت في البساط السرمدي الداكن الخضرة ، والنهر يتلوى ، يرقص رقصة الخلود ، والأمواج فيه كمعزوفة الأزل .
احتوت المنظر الفردوسي الرائع سماء فيروزية جميلة تتخللها غيمات متفرقة كتمائم إلآهية تتراكض لتصد سهام عيون خفية صوبت لتعكر هذا الجمال الساحر الخلاب .
 
والى الغرب بان قرص الشمس المحمر، اتعبه نهار يوم طويل ، لينثر خصلات شعرها الذهبي المخضب بشعاع متعدد الألوان تنثره على المكان مودعة كل زواياه ، معلنة الرحيل الى ضفة تناديها بشوق وحبور، لتبدأ يوما جديدا.
 
وها انا فجأة اصحو من نشوة غمرتني من رأسي حتى قدمي على إرتطام عجلات الطائرة في ارض المطار معلنة الوصول الى بلدتي الجميلة ستوكهولم واهلها المهذبين الذين نشهد لهم بذلك بعد مقارنتهم بالشعوب الأُخـرى.
----------------
*سلسلة تفجيرات وقعت في 22 مارس عام 2016  في مطار بروكسل الدولي
وبسب تلك التفجيرات حصل التخبط والوضع المشدد في المطار
----------------
أيلول / 2016
ســــــــــــتوكهولم

              
 

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

847 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع