إِنَّ كَلاَمَ الْحُكَمَاءِ إذَا كَانَ صَوَاباً كَانَ دَوَاءً، وَإِذَا كَانَ خَطَأً كَانَ دَاءً...الإمام علي ـ كرم الله وجهه

الجعفري: ميزانيتنا تفوق 5 دول مجاورة وسكاننا أقل من ربع سكانها ونعيش دون مستواها

            

شفق نيوز:أكدر رئيس التحالف الوطنيِّ العراقيِّ إبراهيم الجعفريّ، الجمعة، على أن ميزانية العراق تفوق خمس دول وسكانه ربع سكانها ويعيش دون مستوى تلك الدول، داعياً الناخبين الى ضرورة التحري في اختيار المرشح الكفؤ والنزيه.

ويبلغ إجمالي الموازنة الاتحادية 138 مليار دولار وهي الاضخم في تأريخ الدولة العراقية والتي ضمت مبلغ 55 مليار دينار الجزء الاستثماري، و83 مليار دولار الجزء التشغيلي.

وبنيت الحكومة العراقية موازنة عام 2013 على اساس (90) دولارا للبرميل بمعدل يبلغ 2.9 مليون برميل نفط يوميا.

وقال الجعفري في بيان تحصلت "شفق نيوز" على نسخة منه خلال استقباله اليوم وفداً من شيوخ ووجهاء مدينة الصدر، إن "ميزانية العراق تفوق ميزانية خمس دول مجاورة، ونسبة سُكّانه لا تتجاوز رُبع سُكّان هذه الدول، إلا أنه يعيش في مستوى دون مستوى معيشتهم؛ لذا ينبغي أن تتضافر الجهود في مكافحة مظاهر الفساد بأنواعه كافة للقضاء على الفقر المُستشري بين أوساط المجتمع".

وأشار إلى أنَّ "موسم الانتخابات من شأنه أن يقضي على المُفسِدين من خلال انتخاب الكفوء، والنزيه، والأمين على مُقدَّرات الشعب؛ ليحلَّ محلَّه، ويعمل على توظيف ميزانية العراق بالصورة الصحيحة، ويساهم في رفع مستوى الخدمات بالمحافظة"، مُعلّلاً أنَّ "عدم المشاركة في الانتخابات يعني الإبقاء على الفاسد في منصبه".

وشدَّد على ضرورة أن "يأخذ الناخب دوره في التحرِّي عن المُرشَّح الأكفأ، وتجسيد مسؤوليته الوطنية؛ لأنَّ الانتخابات ستحدِّد مستقبل العراق للأربع سنوات المُقبِلة".

ويدلي العراقيون في العشرين من الشهر الجاري بأصواتهم لانتخاب أعضاء المجالس المحلية في المحافظات، بينما ينتخب قوات الجيش والشرطة ممثليهم يوم غد السبت.

قوس قزح

مقالات

محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

أبحث عن كفني

د. وَائِلْ اَلْقَيْسِي

منظومة تاج الرَّأْس

عبدالناصرعليوي العبيدي

النرجسي الأبله

د.مازن سلمان حمود

الغذاء والالتهاب الرئوي

ولاء سعيد السامرائي

"أرهاب إسلامي" حسب الطلب

ثقافة وأدب

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

936 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع