"يوم واحد من المدرسة لكل مرحلة".. المدارس العراقية تفتح أبوابها لـ١٠ ملايين طالب

        

الحرة / وكالات - دبي:تستقبل مدارس العراق اليوم أكثر من 10 ملايين طالب بكافة المراحل الدراسة، وسط إجراءات صحية وقائية مشددة يتم اتباعها بسبب استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد، وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء العراقية عن وزارة التربية.

وجددت وزارة التربية دعواتها لذوي الطلبة والكادر التعليمي بالمسؤولية المشتركة لكلاهما لضمان إعادة الأجواء الدراسة، مع دمج التعليم بين الورقي والإلكتروني باستخدام منصات رقمية عدّة، وإعادة تكييف المناهج.

بدوره، قال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، للوكالة نفسها، إنّ "رؤية وزارة التربية لبدء العام الدراسي تضمنت أن يكون بدء الدوام في المدارس يوم 21 من الشهر الجاري، وبواقع يومين في الأسبوع لكل مرحلة، إلّا أن خلية الأزمة حددت موعد بدء العام الدراسي يوم 29 من هذا الشهر، وبواقع يوم واحد أسبوعياً لكل مرحلة"، واستكمال التعليم في الأيام الأخرى الكترونيا.

ولفت فاروق إلى أنّ "من لديه اعتراض على موعد الدوام أو يريد التريث في انطلاق العام الدراسي أنّ لا يراجع وزارة التربية، لأنها غير معنية في ذلك، ودورها مقتصر على وضع أسس وآليات بدء العام الدراسي فقط".

وفي سياق متصل، أكّدت لجنة التربية في البرلمان العراقي أنّ قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة ملزماً لجميع المدارس.

أكدت وزارة التربية، في وقت سابق من اليوم السبت، أن قرار بدء العام الدراسي الجديد صدر من خلية الأزمة واللجنة العليا للصحة والسلامة.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

439 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع