بايدن يكشف فريق إدارته ويتعهد بـقيادة العالم

   

واشنطن - الخليج أونلاين:كشف الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، عن أعضاء فريق إدارته، متعهداً بأن تأخذ بلاده دور القيادة العالمية.

وأضاف بايدن في كلمة له، اليوم الثلاثاء، أن "الولايات المتحدة جاهزة لقيادة العالم"، وأنه يقدم فريقاً "يحافظ على أمن وسلامة الولايات المتحدة وشعبها، إدارة مستعدة لمواجهة خصومها دون رفض حلفائها".

وقال الرئيس الأمريكي المنتخب إن اختياره أنتوني بلينكين لمنصب وزير الخارجية سيعيد بناء الروح المعنوية والثقة بوزارة الخارجية الأمريكية، المسؤولة عن العلاقات الدبلوماسية للبلاد.

وأعلن بايدن ترشيح أليهاندرو مايوركاس وزيراً للأمن الداخلي، وأفريل هينس مديرة للاستخبارات الوطنية، وليندا توماس غرينفيلد سفيرة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، وجيك سوليفان مستشاراً للأمن القومي الأمريكي.
ولفت بايدن، عقب إعلان ولايتي بنسلفانيا ونيفادا التصديق رسمياً على فوزه، إلى أن دعاوى الرئيس دونالد ترامب القضائية ستستمر في الفشل، وستواصل الولايات التصديق على نتائج الانتخابات.

وأكد الرئيس المنتخب أنه سيؤدي اليمين الدستورية كرئيس للبلاد في العشرين من يناير المقبل.

ومنذ إعلان فوز بايدن قبل أسبوعين رفع ترامب سلسلة من الدعاوى القضائية، ومارس ضغوطاً هائلة لمنع الولايات من التصديق على نتائج الانتخابات.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

612 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع