تقليص ساعات حظر التجوال في العراق وتحديد ٢٣ تموز موعداً لفتح المطارات

             

رووداو ديجيتال:أصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة في العراق، اليوم الخميس، (16 تموز 2020)، عدة قرارات بشأن إجراءات مكافحة فيروس كورونا، ومنها تقليص ساعات حظر التجوال وتحديد 23 تموز موعداً لفتح المطارات.

وتضمن قرارات اللجنة تقليص حظر التجوال من التاسعة والنصف مساءً لغاية السادسة صباحاً، بعدما كانت تبدأ من الساعة السابعة مساءً، إضافة إلى إعادة فتح المولات مع الالتزام بالشروط الوقائية.

وسيتم رفع الحظر كلياً بعد عيد الأضحى مع الالتزام بالشروط الوقائية، إلى جانب فتح منافذ المنذرية وسفوان والشيب أمام التبادل التجاري، بحسب لجنة الصحة والسلامة.

كما قررت اللجنة العليا إعادة فتح المطارات بدءاً من الثالث والعشرين من الشهر الجاري، وبناء على ذلك أعلنت مديرية الإعلام والاتصالات في وزارة نقل إقليم كوردستان استئناف الرحلات الجوية في الموعد ذاته، وفقاً للشروط الوقائية لحماية سلامة المواطنين والمسافرين.

ووجهت اللجنة هيئة الإعلام والاتصالات بالطلب من المؤسسات الإعلامية بتكثيف حملات التوعية والالتزام الصارم بالوقاية وفكرة التعايش مع الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الخميس، تسجيل 2281 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1695 حالة شفاء و90 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووصل مجموع الإصابات بفيروس كورونا في العراق إلى 8614 بينها 54316 شفاء و3522 وفاة، ويرقد 28310 مصابين في المستشفيات حالياً، بينهم 382 في العناية المركزة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

878 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع