مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية اعتباراً من الأسبوع المقبل

         

رووداو دیجیتال:أعلنت مديرة مطار أربيل، تلار فائق، اليوم الثلاثاء، (13 تموز 2020)، احتمالية استئناف الرحلات الجوية اعتباراً من الأسبوع المقبل، دون إصدار قرار واضح بهذا الشأن بعد.

 وقالت فائق في مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية إن إيقاف الرحلات الجوية في مطارات إقليم كوردستان مُدِدَ حتى الـ22 من تموز الجاري، مشيرةً إلى أنه من الممكن استئناف الرحلات بعد هذا التاريخ "لكنها في كل الأحوال لن تعود إلى سابق عهدها".

وحول مدى استعداد المطار لمثل هذه الخطوة، أكدت مديرة مطار أربيل أنه تم استكمال كل التجهيزات اللازمة "ولن نواجه أي مشكلة في هذا الصدد".

واقتصر تعليق الرحلات خلال الفترة الماضية على المسافرين، فيما استمرت الرحلات العسكرية والدبلوماسية.

ومنذ آذار الماضي، وصل عدد المسافرين عبر مطار أربيل إلى 44066 مسافراً، كما تم نقل 6 آلاف طن من الشحنات والبضائع خلال الفترة ذاتها عبر المطار.

وذكرت تلار فائق أن أكثر من 1700 طائرة استخدمت في مطار أربيل في غضون تلك الفترة.

ويبلغ مجموع أعداد المصابين بفيروس كورونا في إقليم كوردستان منذ بدء انتشار الوباء إلى اليوم 9455 مصاباً، شفي منهم 3378 وتوفي 326 آخرون.

وقرر العراق منذ آذار الماضي تعليق الرحلات الجوية بسبب تفشي كورونا، وفي وقت لاحق مددت السلطات العراقية التعليق أكثر من مرة.

وفي الأول من تموز الجاري، أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، استمرار تعليق الرحلات الجوية المنتظمة الداخلية والخارجية منها في البلاد لغاية الـ15 من تموز، باستثناء رحلات الطوارئ والإخلاء الطبي ورحلات الشحن الجوي والطائرات العابرة للاجواء العراقية والتي تستمر بشكل طبيعي في البلاد.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

710 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع