الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - حقيبة دهوك الثقافية

حقيبة دهوك الثقافية

    

                 حقيبة دهوك الثقافية

دهوك/جمال برواري:ضمن نشاطات معرض اربيل الدولي الثالث عشر للكتاب ، كانت لي قراءات شعرية باللغتين الكردية والعربية. وقرأت قصائد لشعراء وشاعرات عرب وأمازيغ بعد ان ترجمتها للكورديةوهم : ياسين عدنان وسعيدة كبير من المغرب ، ريم قومري من تونس، لينا اسعد تقلا من سوريا، وخزعل الماجدي من العراق بالاضافة للشاعر الكردي الذي يكتب الشعر ابالعربية ايضا ماجد الحيدر.

ثم قرأت قصائد للشعراء والشاعرات الكورد بعد ان ترجمت لهم الى العربية: آرجن ئاري، آسيا خليل، محسن قوچان، حياة مجيد پةرخي ، وكانت الشاعرة الكردية چنور نامق مديرة للجلسة الخاصة بالقراءات الشعرية.

++الانتحار في اتحاد ادباء دهوك
بحضور عدد من الادباءوالكتاب والمثقفين وفي امسية ثقافية نظم الاتحاد سيمينارا ثقافيا للكاتب والناشط اوميد سكفان تحت عنوان (الانتحار في الادب ) تناول الكاتب موضوع الانتحار في الادب واستشهد في محاضرته بعدد من الادباء والكتاب الذين حاولو الانتحار او الذين انتحرو فعلا والاسباب التي ادت الى لجوؤهم الى الانتحا ر بعد تعرضهم الى عوامل نفسية .
+++حفل توقيع كتاب
شهد مكتبة البدرخانيين في دهوك وبحضور عدد من الادباء والكتاب حفل توقيع كتاب الكاتب محمد جلكي كتابه الموسوم (البارزاني في قصائد شعراء بهدينان ) في بداية الحفل رحب الكاتب بلند ابراهيم الذي ادار الحفل بالحضور وتطرق الى نشاطات المكتبة وهذا الحفل ضمن تسلسل 35من حفلات التوقيع التي اقدمت عليها المكتبة وتطرق الكاتب محمد جلكي الى مراحل وفكرة تاليف الكتاب والتي يتضمن عدد ا من القصائد الكوريد لعدد من شعراء بهدينان الذين تغنو بالراحل البارزاني ثم جرت مراسيم توقيع الكتاب وتوزيعه على الحضور..كما شهدت مكتبة البدرخانيين حفل توقيع كتاب( صدأ الضمير )للكاتب البيشمركه احسان كمكي .

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

403 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تابعونا على الفيس بوك