بتول عزيز بين "حرائق الرماد" و"وادي السلام"

    

تواصل الفنانة العراقية بتول عزيز تأكيد حضورها على الشاشة الصغيرة من خلال مسلسلين جديدين تجسد فيما شخصيتين مختلفتين بين "حرائق الرماد" و"وادي السلام".

عبدالجبار العتابي/بغداد: إنتهت الفنانة بتول عزيز من تصوير مشاهدها مع المخرج رضا المحمداوي في مسلسل "حرائق الرماد" من تأليف سلام حربة، وكذلك مع المخرج مهدي طالب في مسلسل "وادي السلام"، وهما من إنتاج قناة العراقية.
وفي هذا السياق، صرّحت "عزيز" لـ"ايلاف" قائلة: لقد انتهيت من تصوير مسلسل "حرائق الرماد". وهو مسلسل درامي إجتماعي يقع في ثلاثين حلقة، ويلعب بطولته الفنانين فاطمة الربيعي، محمد حسين عبد الرحيم، عبد الستار البصري، سولاف وزهور علاء، شمم الحسن، ميلاد سري، إحسان دعدوش وسمر محمد وغيرهم. ويتميز بأنه دراما إجتماعية تتناول حكايات من داخل المجتمع العراقي، تغوص في أزماته وظواهره وتقلباته على أكثر من صعيد في السياسة والإقتصاد والثقافة وتأثيراتها الإجتماعية على الناس، علماً أن هذا المسلسل يرصد حركة التحولات والتغيرات التي حدثت في المجتمع خلال السنوات العشر الأخيرة من خلال مشاركة عدد من الأسر التي يكون لأفرادها حضوراً في تجسيد الأحداث.

وأضافت: أجسد في المسلسل شخصية زوجة رجل غير سوي ولديه علاقات نسائية كثيرة ما يسمى "زير نساء"، وعندما تكتشف أمره، تتخذ موقفاً منه وتنسحب من حياته، فتواجههما أحداثاً كثيرة، لأنها تشمل أسرتين متناقضتين. فشخصية الزوجة عصامية وتحمل المبادئ المثلى من عائلة تمتلك هذه الصفات، لذلك لن ترضى عن سلوكيات زوجها. علماً أن "عزيز" قد أوضحت بأنها شعرت بأنها جسدت بهذا الدور شخصية اعتيادية لم تكتشف فيها تميّزاً، إلا أنها شعرت بحاجة المجتمع والتلفزيون العراقي لهذه المواضيع الإجتماعية في المرحلة الحالية بعد ان ابتعد عنها، خاصة أنها ستكون بداية للخروج من المواضيع القديمة التي كُرِّرَت بكثرة. وأعربت عن تفاؤلها بأن المشاهدين سيستمتعون بمتابعة هذا العمل.

وإذ أشارت لأن الشخصيات المركبة والتي تُشعِرها بصعوبة في تجسيدها وتتطلب جهداً وعمل دؤوب هي التي تستفزها، قالت: حتى الآن لم تأت هذه الشخصية التي أبحث عنها، لذلك أجد نفسي مضطرة لقبول الشخصيات الإعتيادية من أجل التواصل والإستمرار في الظهور على الشاشة، فليس من السهل الحصول على الشخصية المطلوبة. وأكدت أن المخرج هو الذي اختارها لهذه الشخصية، موضحة أنها تعتبر هذا الإختيار موفق جداً لأنها قرأت شخصيات أخرى وأعجبتها، إلا أنها كانت تصطدم إما بمسألة العمر أو بمساحة الأدوار المحددة جداً.

وادي السلام:
وعن مسلسل "وادي السلام"، قالت "عزيز": لقد انتهيت من تصوير مسلسل "وادي السلام" أيضاً، وهو من تأليف أحمد سعداوي وإخراج مهدي طالب، والشخصية التي أجسدها فيه جيدة، علماً أنني لم أكن مقتنعة بها في البداية حينما قرأتها على الورق، إلا أنني وجدتها مميزة عندما وقفت أمام الكاميرا واشتغلت عليها.

وشرحت أنها تلعب هذه الشخصية دور زوجة رجل يبيع المخللات "الطرشي"، وهي تساعده في عمله، كونها امرأة بسيطة جداً، ومغلوب على أمرها. وقالت: لقد أعجبني في هذه الشخصية العفوية والتلقائية. علماً أن المخرج كان يؤكد على الممثلين بأدق التفاصيل وحاول جاهداً إيصالهم للأداء المطلوب في كل شخصية حتى لا نقع في التكرار. وختمت: أنا لم أشعر بتكرار في الأداء وذلك بفضل تميّز المخرج الذي ربما يتعب الممثلين كما يتعب نفسه، إلا أنه في المحصلة يحصل على أداء حقيقي وناجح في كل دور.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1252 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع