إِنَّ كَلاَمَ الْحُكَمَاءِ إذَا كَانَ صَوَاباً كَانَ دَوَاءً، وَإِذَا كَانَ خَطَأً كَانَ دَاءً...الإمام علي ـ كرم الله وجهه

الاستاذ الدكتور هادي نعمان الهيتي في ذمة الله‏

        

انتقل الى رحمة الله تعالى الاستاذ الدكتور هادي نعمان الهيتي تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ويبدو ان هذا هو قدر العراق ان يفقد كل يوم واحدا من قاماته العالية ومن علمائه ومفكريه.. نتقدم بالتعازي لذوي الففيد الراحل واحبابه واصدقائه وزملائه وطلابه.. وانا لله وانا اليه راجعون...

الراحل هادي نعمان الهيتي، أستاذ الإعلام بجامعة بغداد وأصبح عميدا لكلية الاعلام. من مواليد العراق 1942. حصل عل الماجستير عن صحافة الأطفال في العراق عن "صحافة الأطفال في العراق" من كلية الإعلام بجامعة القاهرة ثم منها أيضا على الدكتوراه في الإعلام في الاتصال الجماهيري. عمل في العديد من المواقع التعليمية والإعلامية كما رأس تحرير عدة مجلات في العراق. له العديد من البحوث السياسية والاجتماعية والاعلامية كما أشرف على عدد من الرسائل العلمية.
عمل عميدا للمعهد العربي للثقافة العمالية وبحوث العمل في منظمة العمل العربي، عمل رئيسا لتحرير صحف عدة منها الاسبوع 1966, سكرتير تحرير صحيفة العرب 1967, رئيس تحرير ومؤسس صحف الأطفال في العراق مجلتي والمزمار، رئيس تحرير مجلة آفاق عربية، رئيس تحرير صحيفة وعي العمال.
شارك في عدد من المؤتمرات الوطنية والقومية في مجالات الاعلام وأدب الأطفال. عمل خبيرا في المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ومديرا للمعهد العربي للثقافة العمالية وبحوث العمل فيمنظمة العمل الدولية. من مؤلفاته: ((الاتصال والتغير الثقافي، بغداد،الاعلام والطفل، عمان، الأردن، دار أسامةالاعلام العربي والدعاية الصهيونية، 1967، بغدادأدب الأطفال: فلسفته، فنونه، وسائطه، الهيئة المصرية العامة للكتاب، القاهرة، ط1 1977، ط2 1986م.ثقافة الأطفال، سلسلة عالم المعرفة، الكويت، المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب, مارس 1988، 240ص.صحافة الأطفال في العراق: نشأتها وتطورها مع تحليل لمحتواها وتقييمها، 1991، القاهرة، دار غريب للطباعة والنشر والتوزيع, 343ص.إشكالية المستقبل في الوعي العربي، بيروت، مركز دراسات الوحدة العربية))
الى رحمة الله استاذنا وصديقنا وزميلنا العزيز..

قوس قزح

مقالات

مريم الشكيلية

حين تشرق الشمس.....

محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

أبحث عن كفني

د. وَائِلْ اَلْقَيْسِي

منظومة تاج الرَّأْس

عبدالناصرعليوي العبيدي

النرجسي الأبله

د.مازن سلمان حمود

الغذاء والالتهاب الرئوي

ثقافة وأدب

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1079 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع