يحسن المزاج واللياقة البدنية.. فيتامين سي فوائد تتخطى التوقعات!

                 

الكثير يعتقدون ان اهمية الفيتامين سي تقتصر على ابعاد شبح الانفلوانزا. لكن هناك الكثير من المهمات التي تقع على عاتق هذا الهرمون الاساسي ليس فقط للصحة الجسدية بل النفسية.

الواقع ان هذا الهرمون يعزز عملية الحرق او ما يسمى الأيض كما يقوي المناعة.

قبل عرض اهميته لا بد من الاشارة الى ان الرجل يحتاج يوميا الى 90 ملليغراما فيما المدخنون يحتاجون الى كمية اضافية تقدر بنحو 35 ملليغراما.


من المهم التذكير ايضا ان هذا الفيتامين لا يصنعه الجسم، بل يجب ان يحصل عليه اما من خلال الطعام كالخضار والفاكهة الطازجة او المكملات الغذائية.     

فما هي اهمية الفيتامين سي:

محاربة ضرر الاشعة فوق البنفسجية على البشرة: لا يحمي الفيتامين سي من الشمس اي انه لا يغني عن كريم الوقاية من الشمس، بل يحتوي على كميات عالية من مضادات الاكسدة التي تلطف الضرر الذي يقع على البشرة نتيجة الاشعة. هذا الامر يكسب البشرة الوقاية.

محاربة التجاعيد: الرجال يسعون حاليا الى الاعتناء ببشرتهم، لذلك ان استخدام الفيتامين سي. سواء عبر كريمات يتم وضعها مساء على البشرة او عبر تناول الاقراص، يؤخر ظهور التجاعيد اذ ان هذا الفيتامين ينظم انتاج الكولاجين الذي بدوره بمنح البشرة الليونة والمرونة ويكسبها مزيدا من النضارة.    
التئام الجروح: ان الكولاجين الذي ينتجه الفيتامين سي يسرع التئام الجروح. في المقابل، ان نقص الفيتامين سي يؤثر سلبا في عملية الشفاء.
ترطيب البشرة: كما سبق ان ذكرنا ان البشرة التي تفتقد الفيتامين سي ستكون معرضة للجفاف والخشونة.
تعزيز المناعة: يعزز الفيتامين سي نشاط جهاز المناعة فيحمي المرء من الاصابة بنزلات البرد والانفلوانزا. كما يعزز مقاومة المرء السرطانات والفيروسات.
في المقابل ان نقص الفيتامين سي. يسبب التعب والارهاق وتقلب في المزاج والشعور بالغضب. يتسبب ايضا بآلام في العضلات والمفاصل وفقر الدم.  


الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

848 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع