هل فشلت السفيرة في مهمتها؟

الاستاذ الدكتور عبدالرزاق محمد الدليمي

هل فشلت السفيرة في مهمتها؟

عندما نستعرض مسيرة السفير رومانوفسكي التي تشمل جوائز مثل الرئاسة المتميزة للخدمة التنفيذية العليا؛ جائزتين رئاسيتين من رتبة الجدارة لكبار المسؤولين التنفيذيين؛ العديد من جوائز وزارة الخارجية للرتبة العليا؛ وجائزتي وزير الدفاع للخدمة المدنية الجديرة بالتقدير؛ وجائزة الأداء الاستثنائي لوكالة المخابرات المركزية.حصل السفير رومانوفسكي على درجتي الماجستير والبكالوريوس. من جامعة شيكاغو. درست في جامعة تل أبيب في (إسرائيل) تتحدث الفرنسية وتدرس العربية والعبرية. السفير رومانوفسكي عضو في مجلس العلاقات الخارجية.

واضح ان تعين السفراء في اعراف الولايات المتحدة الامريكية فيها آليات وحسابات غير ما يعتقده كثيرين يقول جيم بيترمان، كبير مراسلي شبكة سي إن إن ومقره باريس: "لطالما اعتقدت أن النظام الأمريكي لمكافأة السفارات للمانحين الكبار به الكثير من نقاط الضعف خاصة عند مقارنته بالدول الأخرى". "من أفضل الاستثمارات في أمريكا [هو التبرع] بمبلغ 200 ألف دولار لكل من المرشحين الرئاسيين". ويوضح قائلاً: "سوف تخسر أحد الرهانات، ولكن من المحتمل أن يتم تعيينك سفيراً لدولة متوسطة الحجم".ويضيف بيتيرمان أن السفراء في هذه المناصب المرغوبة يحصلون على راتب يسدد رهانهم، إلى جانب الموظفين وحفلات الكوكتيل لمدة أربع سنوات "إذا لعبت أوراقك بشكل صحيح". "ومن يدري ما قيمة لقب السفير بعد ذلك؟" تعتبر مناصب مجلس الإدارة، ومناصب مراكز الأبحاث، والاستشارات من بين الغنائم المعتادة. علما ان بيترمان ليس ضد النظام بالكامل. ويشير إلى أنه كان هناك بعض المعينين الذين حققوا أداء جيدا في فرنسا: فيليكس روهاتين، المدير الإداري السابق لبنك الاستثمار لازارد فرير والرجل الذي يعود إليه الفضل في إنقاذ مدينة نيويورك من الإفلاس في السبعينيات؛ بالإضافة إلى كريج ستابلتون، المالك السابق لفريق تكساس رينجرز، وتشارلز ريفكين، المدير التنفيذي للترفيه والرئيس الحالي لجمعية الصور المتحركة. وكان لكل منهم مهاراته ومؤهلاته الخاصة، ولم يكن أي منهم دبلوماسيًا محترفًا.
لذلك قد يكون انهاء مهمة السفيرة رومانسكي لاسباب ابعد ماتكون عن التكهنات التي يعتقدها البعض في العراق مجهول الهوية والطعم والرائحة بسبب النظام الفاسد المتهرئ الذي اوجده المحتلين الامريكان والبريطانيين وملالي طهران.

كلاب العراق اشرف واصدق من غالبية السياسين
كانت هناك قرية امتاز أهلها بالكذب وشهادة الزور ، في هذه القريه تزوج رجل بامرأة سراً وكان زواجاً شرعيا عند شيخ وبحضور شهود.. وبعد فترة اختلف الزوجان وطردها الزوج من المنزل...وسلبها حقوقها فذهبت للقاضي مشتكية٠وقالت: تزوجني زواجاً شرعياً ويشهد بذلك فلان وفلان...طلب القاضي حضور الزوج والشاهدين فانكر الزوج والشهود معرفتهم بهذه المرأه أو انهم رأوها سابقا٠نظر القاضي للشاهدين جيداً وللزوجة ايضا وسألها..هل عند زوجك كلاب؟ اجابت: نعم
قال: هل تقبلين بشهادة الكلاب وحكمهم؟ قالت: نعم ..قال: خذوها فان نبحت الكلاب عليها فهي تكذب وان رحبت بها فهي صاحبة الدار٠ارتبك الشاهدان واصفرت وجوههم.فقال القاضي:اجلدوهم فإنهم يكذبون٠بئس القرى التي كلابها أصدق من اهلها..حياتنا مليئة بالعبر...واذا عكسنا هذه الحادثة على وضع العراق اليوم سنجد ان كلاب العراق اشرف واصدق من غالبية السياسين الذين فرضهم الاحتلال اللعين على العراق واهله.

‏ رواتب المستشارين الإيرانيين والأمريكيين وحلف الناتو في العراق

حساب وزير عراقي يكشف معلومات حصرية للشعب العراقي حول مخصصات المستشارين الإيرانيين من الحرس الثوري الإيراني في العراق الذين يعملون مع الميليشيات الإيرانية دون طلب من الحكومة العراقية
يفرض الحرس الثوري الإيراني على العراق أن يدفع ثلاثين ألف دولار شهرياً لكل مستشار إيراني يعمل مع ميليشيا هو يشرف عليها, وهذه الأوامر صدرت بزمن سيء الذكر قاسم سليماني ومستمرة حتى الآن
يوجد أكثر من خمسة آلاف مستشار ايراني يستلمون هذه المبالغ الضخمة من العراق, وفي حقيقة الأمر على أرض الواقع لايتجاوز عدد المستشارين الايرانيين ال 300 مستشار وهم دخلوا العراق دون أن توجه دعوة لهم, ودخلوا لتدريب وكلاء ايران الذين يقصفون مطار بغداد ومطار أربيل وقواعد ومعسكرات الجيش العراقي
أما المبالغ الاخرى التي يدفعها العراق الى 4900 مستشار إيراني أغلبهم في سوريا ولبنان واليمن , هناك يدربون وكلاء ايران لكن الدفع على العراق ولاتستطيع الحكومة العراقية أن توقف هذه المرتبات الضخمة التي تذهب دون أدنى فائدة للعراق،علماً ان المستشارين الأمريكيين والمستشارين من حلف الناتو الذين يدربون الشرطة العراقية والجيش العراقي والقوة الجوية العراقية بطلب من الحكومة العراقية وفق مذكرات رسمية دولية واتفاقيات رسمية حقيقية لايستلمون أموال من العراق ويقومون بالتدريب مجاناً،بينما ايران ترسل ضباط دمج ميليشياويين ايرانيين من الحرس الثوري ليدرب ميليشيا النجباء الخارجة عن القانون والتي تعمل ضد سيادة العراق, وتطلب ايران من العراق أن يدفع لكل مستشار راتب شهري مقدراه 30 الف دولار شهرياً وهذا ينطبق على باقي مستشاري الميليشيات الاخرى وأكثر ميليشيا ايرانية لديها مستشارين من الحرس الثوري الإيراني هي ميليشيا كتائب حزب الله الإرهابية وحكومة العراق تدفع ولاتناقش.

ضرطة بضرطة والميزان فيه غلطة
مثل يمني قديم يقول:ضرطة بضرطة والميزان فيه غلطةوالقصة هي:أن رجلا دخل محلا لبيع الحبوب في سوق الطعام ليشتري قمحا.. وأثناء كيل البائع للقمح ضرط وأصيب بحرج شديد وتلعثم واضطرب أمام المشترى..وخوفا من أن يشهّر به المشتري ويفضحة قام بمضاعفة الميزان أضعافا لكي يشتري سكوت المشتري.وبعد انتهاء الكيل قام المشتري ليرفع كيس القمح على ظهره إلا أن الكيس كان ثقيلا فقال للبائع حملني.قال البائع: على استحياء وهو حزين خانع الرأس أبشر..فجلس المشتري ليحمل القمح على ظهره إلا أن القمح كان ثقيلا فحاول المشتري أن يحمله جاهدا وأثناء المحاولة خرجت من المشتري ضرطة .وعندها صاح البائع قائلا:للمشتري اسمع.. اسمع... شوف ياصاحبي" (الضرطة_بالضرطة_ والميزان فيه غلطة ) ..سأرجع من جديد وأكيل لك القمح ..ما عاد في داعي نستحي من بعض بعد ما تعادلنا بالضراط ...الخلاصة:نتمنى من الضراطين في الأحزاب المليشياوية والقوى المسماة" سياسية" ان يفهموا "المقصد من القصة ولا عاد "يتكلمو" بالوطنية لانهم اما هاربون من اداء الخدمة العسكرية او من معارك الشرف الوطنية ضد ايران الشر فالكل قد ضرط وعليهم إعادة وزن الأمور وما في داعي "يستحو" من بعض..كلهم ضراطين .

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

956 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع