سلطة مجالس البلديات في اوربا

                     

                      ربيع حسن محمد صالح

سلطة مجالس البلديات في اوربا

في الدول الاوربية ومنها النرويج يكون لمجالس البلديات السلطة الكاملة والقرار في ادارة البلدية , وعلى سيبل المثال في النرويج يجري انتخابات مجالس البلديات كل 4 سنوات مرة عن طريق انتخابات ديمقر اطية بقوائم مفتوحة . 

وسوف اركز على بلدية هوكوميون باعتباري احد اعضاء في هذا المجلس حيث يتكون مجلس بلدية هو من 33 عضو.

بعد الانتخابات يحدد نسبة كل قائمة اوكيان سياسي في المجلس و نسبة مقاعدهم و يعلن بصورة رسمية في وسائل الاعلام الجرائد و غيرها .
يطلب من كل حزب اوقائمة الفائزين بتسمية 4 اعضاء مساعدين احتياطيين للعضو المنتخب الدائم في المجلس والغرض من ذلك هو دعوته الى الاجتماع بدلا عن العضو الدائم اذا ما غاب العضو الدائم عن الاجتماع ل اي سبب كان .
وكذلك تسمية اعضاء المجالس الثلاث والذي تنبثق من المجلس المنتخب (التربوي,الصحي,التكنيكي) والذي للحزب او الكيان الحق في تسميتة من ضمن الاعضاء الفائزين في الانتخابات .
يجب ان يكون جميع المقاعد ممتلة قبل الاجتماع واذا اعتذر احد الاعضاء من الحضور يوم الاجتماع فيجب عليه ان يخبر سكرتيرة المجلس بعدم حضوره الى الاجتماع بعدة ايام وهي بدورها تتصل باحد الاعضاء المساعدين الاحتياطيين المهم يكون جميع المقاعد ممتلة والكرسي الفارغ يخرج خارج القاعة وفي حالة عدم حضور العضو الى الاجتماع ل اي سبب من الاسباب دون ابلاغ سكرتيرة المجلس يمنع من حضوره ل اجتماعين متتاليين ويسقط حقه في التصويت في هذين الاجتماعين

جدول الاعمال

يرسل كراس بجدول الاعمال كل شهر مرة لكل اعضاء الدائمين بالبريد الخاص والاحتياط عن طريق البريد الخاص عشرة ايام تقريبا قبل الاجتماع ويوجد في هذا الكراس كل مقترحات ومخططات وشكاوي المواطنين والمشاريع التي ستنجز خلال الفترة المقبلة.

وقبل الاجتماع بيوم واحد يجتمع كل قائمة وحزب لمفرده في مكان وزمان محدد لمناقشة جدول الاعمال لكي يستعدو للتصويت في اليوم التالي.
ويبدا الاجتماع للمجلس البلدي في الساعة والدقيقة المحددة
وفي يوم الاجتماع يقوم رئيس المجلس بقراءة اسماء الاعضاء ويسجل الحظور والغياب
ويبدا قراءة كل مشروع اومقترح فقرة فقرة ويتم المناقشة والتصويت ويكون القرار للاغلبية.

قاعة الاجتماع

   

   

موقع خاص خلف اعضاء المجلس للمواطنين والاعلام الذين يريدون حظور جلسات الاجتماع للمجلس البلدي ويحق للكل الحظور والاستماع لجلسات المجلس.

   

للتعليق على الموضوع اذا كان نضامهم البلدي افضل ام نضامنا يرجى على الميل ادناه:

Rabia hassan Nabi
ربيع حسن محمدصالح
عضو مجلس بلدية هو النرويجية السابق
Email/
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

397 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تابعونا على الفيس بوك