رسالة للدكتور عون الخشلوك : لانوافق على تدخل المرجعية العليا !

                                                    

سرمد عبد الكريم*

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

ارسل رجل الاعمال العراقي مالك ومدير قناة البغدادية الدكتورعون الخشلوك , رسالة للمرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني يطالبه فيها بتشكيل حكومة انقاذ للخروج من الازمة الحالية .

ونحن نحلل هذا الطلب الغريب و نرفضه جملة وتفصيلا , ونطالب الشعب العراقي بكل الوانه برفض هذا المقترح ... ورفضنا ليس لمجرد الرفض او عدم الموافقة لاسباب طائفية او مذهبية .

ولتبيان اسباب الرفض نقول :

اولا : المرجع الاعلى شخص ليس له علاقة بالعراق , فهو ايراني الجنسية والولاء , ومقيم بالعراق بموجب اقامة وكانت قد عرضت عليه الجنسية العراقية ورفضها اعتزازا بجنسيته الايرانية ...

والسؤال كيف يشكل رجل ايراني حكومة عراقية , ولو نحن نعرف ان طهران منذ بداية الاحتلال ولحد الان هي من تتحكم بمفاصيل الحكم بالعراق , وهذا يمثل حالة احتلال واضخة .

فنحن نسال الدكتور الخشلوك هل طلبك هذا يدخل ضمن ترسيخ تحكم ايران بالعراق بعد ان تم رفض الشعب العراقي خامنئي وايران لما تفعله بالعراق , فهل هذه خطة جديدة للتحكم بالعراق لفترة جديدة عن طريق سيستاني او المراجع بالنجف الذين معظمهم ليسوا بعراقيين !

ثانيا : نحن نرفض مبدا تدخل الدين بالسياسة , واذا عين المرجع حكومته سيصبح هو المتحكم رسميا بالعراق والحكومة ستكون خاتما باصبعه والسؤال لماذا لم يطالب الخشلوك المرجع الصرخي او البغدادي وهما مرجعان عربيان عراقيان , هل الذي يشكل الحكومة يجب ان يكون ايرانيا جنسية وولاء؟
رغم نحن ومع احترامي لسماحة الصرخي والبغدادي نرفض ايضا تدخلهما بالحكم , كون المطلوب حكما مدنيا مستقلا , وعند الضرورة لدخول رجل دين للحكم يجب ان يدخله مدنيا , ليمكن محاسبته لذا عليه خلع عمامة رسول الله جانبا ,لانه ببساطة عمامة سيدنا النبي (ص) محترمة ولايجب ان تعرض للاساءة باي شكل من الاشكال.

ثالثا : اذا كان المقترح يتجه للمرجعية فلماذا لايرسل الاخ الدكتور الخشلوك , رسالة لقداسة البابا وهو زعيم الكنيسة الكاثوليكية بالعالم واتباعه في كل العالم وفي داخل العراق , فلماذا لاتطالب قداسته بتشكيل الحكومة العراقية (حكومة الانقاذ) كما سميتها وكذلك لماذا لم تطلب جنابك من الشيخ الدكتور الطيب شيخ الازهر الشريف وهو يمثل اهل السنة والجماعة بالعالم لتشكيل الحكومة العراقية ... نحن متاكدين ان هذه الجوانب ستثير تساؤلات كثيرة ؟؟؟

رابعا : المرجعية الدينية بالعراق ولنتكلم بصراحة شديدة لانقصد التجريح , بل التوضيح هي مسؤولة مسؤولية مباشرة عما حدث بالبلاد منذ اللحظات الاولى للاحتلال وحتى الان ...

ولنستعرض بعض الملاحظات على المرجعية !!!

ا- رامسفيلد وزير دفاع امريكا دولة الاحتلال بمذكراته ,كتب انه اهدى المرجع الاعلى هدية تليق به وبامريكا وهي مبلغ 200 مليون دولار , ونحن نسال كيف يقبل المرجع هذه الهدية وهي تحتل العراق ظلما وجورا ونحن سالنا عدة مرات لماذا المرجع لايرد على ماقاله و كتبه رامسفيلد , الا اذا كان المرجع متفقا مع امريكا على احتلال العراق كما ظهر تعاون (ايران الاسلامية ! ) مع الاحتلال رسميا .

ب- المرجعية تعتبر مسؤولة مسؤولية مباشرة ,عن وصول اللصوص والمرتشين والمجرمين للسلطة تحت راية الاحتلال , وهي مسؤولة عن اقرار دستور (تل ابيب ) الاعوج المهين بدعوتها العلنية لمساندة هذا الدستور الكارثي الذي دمر و حرق العراق وفرغه من عروبته ! , وهي المسؤولة عن كل حوادث القتل والاعتصاب التي ارتكبتها الميلشيات , فهذه الميلشيات غطت نفسها باحزاب بل مافيات قدمت من ايران وهذه الاحزاب غطت نفسها بالمرجعية سواء بالانتخابات او خلال الحكم فكلهم رفعوا صور السيستاني بقبول المرجعية او على الاقل عدم اعتراضها ؟

فصار بيت المرجع محج للصوص والسراق والقتلة ورموز الاحتلال ماذا يعني ذلك ؟

الم يقل الزميل انور الحمداني ان المرجعية تم رفع صورها للدعوة لانتخاب القائمة المشؤومة 555ولاحقا القوائم الطائفية والمحاصصية التي دمرت و حرقت البلاد , فالمرجعية مسؤولة يادكتور ؟

فالمحاصصة هي وليدة المرجعية فهي من باركت هؤلاء المحاصصين ان صح التعبير وهي من سكتت ل 3دورات انتخابية على محاصصتهم , وهي من سكتت على اعتقال مئات الاف العراقيين بموجب فصل طائفي حقير وهي من ساندت القتل والاعتقال على تهمة الاسم فقط !!!!

ج- من خلال برنامج الزميل انور بدانا منذ فترة طويلة شم رائحة رغبة الخشلوك بالحكم , وصار واضحا ان الدكتور عون يرغب بالسلطة , وانه يستخدم البغدادية كاداة لتحقيق رغبته , والا لماذا الزميل انور قال بحلقة برنامجه ستودية التاسعة امس الاحد 8 مايو ايار 2016 , قريبا سنبث من القصر الجمهوري ...

كيف تبث يادكتور عون من القصر الجمهوري , هل حضرتك ستصبح رئيسا للجمهورية المحتلة العراقية ام رئيسا لحكومتها .

د- نحن لانعترض من ناحية المبدا على وصول الخشلوك للسلطة لكن اعتراضنا على نقطتين اساستين وهما الاولى العراق محتل يادكتور وانت تعرف  الا فليس الاولى انهاء الاحتلال الذي هو سبب وصول هذه المافيات للسلطة , طالب يادكتور عون بانهاء الاحتلال ونحن معك ...

والسبب الثاني يادكتور استخدام البغدادية للوصول للسلطة وبصراحة مع احترامنا للزميل المبدع انور الحمداني او الاخ نجم الربيعي او الزميل الصائح وكل كادركم ... لكن اصبحت الامور مملة فنحن لانعرف بالتحديد , ماذا تريدون تارة مع المالكي وتارة مع ايران وتارة مع الجعفري وتارة مع العبادي وطبلتم مع المطبلين عندما وصل العبادي الفاتح للسلطة والان تلطمون مع اللاطمين ...

وتريدونا بعد كل هذا ارجاع المرجعية للسلطة , حيث كانت تحرق بنا من الشباك اتريدها الان تحرقنا من الباب ؟

ولاحظتم بحلقة الامس عندما استضفتم الوكيل وصلافته بدفاعه عن الشهرستاني الحرامي وغيره من اعضاء المافيا الحرامية من حكومة علي بابا و الاربعين حرامي ... والسؤال كم حصة المرجع الوكيل من السرقات ولابد ان نسال كم هي خصة السيد محمد رضا ايضا ابن المرجع من سرقات الشهرستاني المليارية ؟
لا يادكتور , نحن لانقبل ابدا بتشكيل المرجعية لحكومة انقاذ !! بل نطالب بمسائلة المرجعية عن الكوارث التي تسببت بها بالعراق , بل نطالب بعدم السماح للمرجع بالتدخل فهو واقرانه اجانب ليس لهم اي علاقة بالعراق يكفينا ماشربنا .

دكتور انا مستعد للتكلم في ستوديو التاسعة او اي برنامج لتوضيح ماقلناه عبر البغدادية ولكن بشرط ان يكون البث مباشر على الهواء , فنحن لانخاف الا من رب العزة والله من وراء القصد .
احترامنا لكل الرموز الدينية بعيدا عن الحكم والسياسة

عاش العراق حرا عربيا موحدا مستقلا

عاش الشعب العراقي البطل

عاشت امتنا العربية المناضلة

*كاتب واعلامي عراقي مدير وكالة الاخبار العراقية (واع)

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1057 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع