وداعا سيدي أبوالشهيد

                                                      


الفريق الركن اسماعيل تايه النعيمي (أبو الشهيد) إلى رحمة الله..

                 
انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم في بغداد الفريق الركن اسماعيل تايه النعيمي ابو الشهيد، وهو واحد من اكفأ الضباط القادة العراقيين وكان واحدا من الضباط الذين ادخلوا الافكار والاساليب الحديثة الى الجيش العراقي ابان فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي فدرب القوات التي قادها والطلاب الذين درسهم على هذه الاساليب والافكار ومن ثم قاد القطعات في الحروب التي خاضها الجيش العراقي البطل سواء داخل العراق ام خارجه ،وذكرت مصادر مقربة من عائلة النعيمي ان الفقيد الذي عانى طويلا من مرض عضال الم به منذ سنوات توفي صباح اليوم الجمعة بعد خدمة امتدت لسنوات طوال داخل المؤسسة العسكرية العراقية مشاركا في جميع الحروب الوطنية والقومية ومثالا رائعة للجندية العراقية الملتزمة .
هذا وتقلد النعيمي الذي لقب بابي الشهيد مناصب عدة داخل وخارج البلاد منها سفير العراق لدى المغرب وقائدا لقوات صلاح الدين وقوات القادسية في بداية الحرب العراقية الايرانية ثم قائدا للفيلق الاول الخاص ثم معاونا لرئيس اركان الجيش ثم مستشارا عسكريا في رئاسة الجمهورية حتى احتلال بغداد عام الفين وثلاثة. / سمي ابو الشهيد لان ابنه قد استشهد اثناء هذه الحرب وفي نفس قاطع الفيلق الثالث /
وقد عرف بهذا اللقب منذ ذلك الحين.
لماذا سُمي بابو الشهيد واليكم السبب:

كان لهُ ابن يقاتل في صفوف الجيش العراقي في الحرب ضد العدو الفارسي فعندما اُستشهد ابنه وتم الاتصال بالفريق اول الركن إسماعيل تايه النعيمي فقالوا له ان ابنك استشهد فرد عليهم اي ابن منهم فكل الجنود اولادي؟؟ .

فوصل رده هذا الى مسامع الرئيس الراحل صدام حسين فكرمه على هذا الاثر بنوط شجاعة ولقب (ابو الشهيد) الذي ظل يرافقه حتى وفاته اليوم، من ابرز مؤلفات الفريق الركن اسماعيل تايه النعيمي، ((تجربتي في القيادة، ج 1 (بغداد، 1985) تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته..

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

866 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع