العراق يسترد ضابطا مطلوبا باختلاس أموال الدولة من ماليزيا

رووداو ديجيتال:استردت السلطات العراقية، ضابطا مطلوبا مدان باختلاس مواد كهربائية من أحد مخازن وزارة الكهرباء، من قبل السلطات الماليزية.

وذكر بيان اليوم الأربعاء (27 آذار 2024)، أن هيئة النزاهة الاتحادية تمكنت من استرداد أحد المطلوبين الهاربين من السلطات الماليزية، والمدان باختلاس مواد كهربائية من أحد مخازن وزارة الكهرباء.

وكان المدان (فراس جبار عباس)، يعمل بصفة نقيب في شرطة حماية الطاقة الكهربائية، متورط بالاشتراك مع آخرين باختلاس مواد كهربائية من مخازن العامرية في بغداد، وفق البيان.

وسبق وأصدرت محكمة جنايات الرصافة المختصة بقضايا النزاهة - الهيئة الثانية، بحق المتهم، قرار حكمٍ غيابي يقضي بسجنه عشر سنوات؛ استنادا إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات، أكد البيان.

وأشار إلى أن تسليم المدان جاء بعد جهود حثيثة من دائرة الاسترداد في الهيئة التي أرسلت النشرة الحمراء وأمر القبض والحكم الغيابي الصادر بحقه إلى رئاسة الادعاء العام الذي أرسلها بدوره إلى مديرية الشرطة العربية والدولية التي أصدرت (نشرة حمراء وإذاعة بحث) بحقه.

وبناء على ذلك، قبض على المدان في الأراضي الماليزية، وتسليمه إلى الجهة الطالبة وهي (السلطات العراقية)، على ما جاء في البيان.

وكانت هيئة النزاهة أعلنت في وقت سابق، استرداد مبلغ قدره نحو 3.5 مليون دولار أميركي خلال الأشهر الأولى من العام 2024.

وفي تقريرها السنوي لعام 2023، بينت حجم المبالغ التي تم استردادها خلال عام واحد.

وذكر التقرير، أن الأموال التي تمت إعادتها إلى خزينة الدولة خلال 2023(429,671,871,625) مليار دينار.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1098 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع