حمض نووي من علكة يؤدي إلى اعتقال القاتل بعد ٤٤عاما

المحققون اكتشفوا تطابق الحمض النووي المأخوذ من العلكة مع مسحات تشريح الجثة، ليتم القبض عليه في 8 يونيو 2021.

العرب/واشنطن - بعد مرور أكثر من 40 عاما على وقوع الجريمة، وبفضل تقنية الحمض النووي، اعتقلت الشرطة مشتبها به في جريمة قتل وقعت عام 1980 بولاية أوريغون الأميركية.

وأُدين روبرت بليمبتون (60 عاما)، الأسبوع الماضي، بتهمة القتل من الدرجة الأولى و4 تهم بالقتل من الدرجة الثانية، في الجريمة التي وقعت يوم 15 يناير 1980 وأودت بحياة باربرا تاكر، التي كانت طالبة في كلية ماونت هود المجتمعية، وفقا لبيان صحفي صادر عن المدعي العام لمقاطعة مولتنوماه.

وقال ممثلو الادعاء، إن الحمض النووي الذي تم العثور عليه في قطعة من علكة بصقها بليمبتون أثناء مراقبته بعد الاشتباه به قبل أكثر من 3 أعوام، ساهمت في اعتقاله.

وجاء في البيان، أن تاكر التي كانت تبلغ من العمر 19 عاما، “تعرضت للاختطاف والاعتداء الجنسي والضرب حتى الموت”. ودفع بليمبتون بأنه غير مذنب، ويقول محاموه إنهم يعتزمون الاستئناف على إدانته. وتعود الجريمة إلى عام 1980، حين تم اكتشاف جثة تاكر بالقرب من ساحة انتظار السيارات من قبل الطلاب الذين كانوا في طريقهم إلى الفصل الدراسي في الكلية.

وقالت كبيرة علماء الأنساب الجينية في “برابون نانولابس”، سي سي مور “انتهى الأمر بحل هذه القضية”. وأضافت مور لـ”سي إن إن” أنها أثناء قيامها بإعداد أشجار عائلية للأشخاص الذين يتشاركون الحمض النووي مع العينة التي قدمتها الشرطة، اكتشفت بطاقات تسجيل خاصة بالحرب العالمية الثانية للرجال ذوي شعر أحمر. وتمكنت مور في مارس 2021، من تحديد روبرت بليمبتون باعتباره المشتبه به المحتمل. وحينها، اكتشف المحققون تطابق الحمض النووي المأخوذ من العلكة مع مسحات تشريح الجثة، ليتم القبض عليه في 8 يونيو 2021.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

728 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع