طالبة عراقية تكتشف خطأ علمياً بكتاب التشريح المعتمد عالمياً

رووداو ديجيتال:أفاد معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا حيدر سعدون بأن إحدى طالبات كلية الطب في جامعة ميسان (زهراء خلف محمود) تمكنت من أكتشاف خطأ علمي في كتاب "التشريح" بالطب العام المنهجي المعتمد عالمياً.

وأوضح حيدر سعدون في بيان له، أن الطالبة قدمت طلباً بوجود أخطاء علمية في كتاب التشريح المنهجي المعتمد عالمياً في مجال الطب العام الأميركي، وتمت إحالة الطلب للجنة العلمية المشكلة في كلية الطب بجامعة ميسان من المتخصصين وذوي الخبرة والكفاءة العلمية.

ونوه الى أن اللجنة العلمية أطلعت على الأخطاء الواردة في كتاب التشريح وأصدرت قراراً بوجود أخطاء علمية.

الطالبة قامت بإرسال التصحيح إلى الشركة الأميركية التي يرجع طباعة الكتاب إليها، وبالنتيجة قامت الشركة باجابة الطالبة عبر الايميل الإلكتروني بتعديل الخطأ الوارد في مطالعة الطالبة، ووجهت بالشكر والتقدير للطالبة.

سيتم تكريم الطالبة من قبل رئاسة الجامعة وعمادة الكلية يوم الأحد المقبل (24 اذار 2024) تثميناً لما قامت به من كشف خطأ علمي في كتاب مرجعي عالمي في التشريح.

اللجنة العلمية أوضحت أن هذا الاكتشاف لم يكن الأول، فقد سبقه اكتشاف أخر لشقيقتها (دنيا خلف محمود) طالبة المرحلة الرابعة بكلية الطب جامعة ميسان.

إذ تمكنت في وقت سابق أيضاً من اكتشاف خطأ في ‏كتاب التشريح بالطب العام الأميركي المعتمد عالمياً في العديد من الدول، وتم تصحيحه ايضاً.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

548 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع