وزارة التعليم العالي تعلق على الفيديو "المذموم" لعميد بجامعة البصرة

رووداو ديجيتال:علقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الفيديو المنتشر لعميد في جامعة البصرة وهو يمارس "الابتزاز والرذيلة" مع طالبات في مكتبه، كاشفة أنها اتخذت "اجراءات قانونية رادعة" بحقه.

وقال وزير التعليم نعيم العبودي في بيان، إن "السلوك الفردي المذموم الطارئ لن يعرقل أو يقوض الثقة برسالة المؤسسة التعليمية وأهدافها".


وأضاف: "منذ اللحظة الأولى لانتشار اللقطات ذات الاختلال السلوكي اتخذنا كامل الاجراءات القانونية الرادعة التي يصل مداها إلى العزل من الوظيفة العامة إدراكا بأن هذا النوع من السلوك يمثل فعلاً خطيراً مضراً بالمصلحة العامة".

وحثّت الوزارة، المجتمع العراقي على "التضامن ومواجهة التداعيات المنبعثة من بعض مروجي المنشورات على منصات التواصل الاجتماعي"، داعية إلى "عدم تعريض عائلات المتهمين وبيئتهم الأسرية والمهنية إلى التشهير الجماعي الضار تحقيقاً لدوافع مشخصنة أو اختلاقاً لافتراءات معينة".

وتابعت": نقل الفاحشة والتشهير بها ليس أقل سوءً من مرتكبيها".

الوزير جدد في البيان "الثقة بجامعة البصرة وعلمائها وأساتذتها"، مؤكداً أنهم "جديرون بحماية المجتمع والدفاع عن قيمه وقضاياه وعن مؤسستكم العريقة ومناهضة مروجي الرذيلة والفاحشة في المجتمع".

‏نعيم العبودي، دعا الإدارات الجامعية العليا وطواقمها المحترمة التي تحملت المسؤولية في جميع الأوقات إلى "أخذ زمام المبادرة وصياغة الوعي النوعي المطلوب وصياغة حراك ثقافي واعٍ يؤمن بقيم المجتمع وتقاليده الراسخة".

وأكد وزير التعليم العالي مضيّهم بـ "حماية المؤسسة التعليمية وإرساء طموحها وبرامجها في تحقيق رسالتها الأكاديمية وأهدافها العلمية ومقاضاة من يسيء إليها تحت تأثير استهلاك النشر الاجتماعي".

وانتشرت على مواقع التواصل في العراق مقاطع فيديو وصور فاضحة لعميد إحدى الكليات في جامعة البصرة، ما أثار استياء واسعا في البلاد.

وقام العميد بابتزاز الطالبات، خاصة بعد انتشار صوره مع طالبة داخل مكتبه في الكلية.

والعميد المتهم هو عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة البصرة عماد الشاوي.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

628 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع