الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - فيديو / حوار تلفزيوني ينتهي ببصق وشتائم من ناشطة على سياسي عراقي

فيديو / حوار تلفزيوني ينتهي ببصق وشتائم من ناشطة على سياسي عراقي

      

لندن- “القدس العربي”: استضاف برنامج “العالم هذا المساء” المذاع على قناة “بي بي سي العربية” كلا من السياسي العراقي محمد علي نجاح الملقب بـ ”حجاج لندن ” والناشطة العراقية الدكتورة رنا خالد الباحثة في منتدى صنع السياسات في لندن.

وشهدت الحلقة التي كانت تتحدث عن الاحتجاجات في العراق خلافاً حاداً ومشادة كلامية بين السياسي العراقي المؤيد لإيران وبين الناشطة العراقية والتي تبادل خلالها الطرفان الشتائم وكاد الأمر أن يتطور إلى اشتباك بالأيدي. مما دفع مذيع البرنامج إلى إنهاء الحلقة .

وفي التفاصيل قاطعت الدكتورة رنا حديث السياسي محمد علي عندما كان يتحدث عن إصلاح قانون الانتخابات مذكرة إياه بتغريدة نشرها أورد فيها مقولة الحجاج بن يوسف الثقفي: ” إني أرى رؤوسا قد أينعت وحان قطافها ” في إشارة منه للتعامل مع المتظاهرين بالقوة والمطالبة بقتلهم.

وكان قد خرج محمد علي نجاح أيضا بعدة تصريحات أثارت غضب الشارع العراقي والتي أعلن فيها عن معاداته للاحتجاجات العراقية ومطالبة إيران بالتدخل لقمع التظاهرات .

وهاجمته رنا وهي منفعلة قائلة : ” والله لولا احترامي للمشاهدين لكنت أسمعتك ما تستحقه يا حجاج لندن ”.

ثم سأل نجاح الناشطة عن ماهية تاريخها مقارنة بتاريخه لترد عليه : “أنا عراقية أبوي عراقي وأنت إيراني وعميل لإيران” . ورد محمد علي عليها قائلا : “إيران حاربت الدواعش الذين تنتمين إليهم ” .

واستمر الضيفان في الاستديو بتبادل الشتائم على الرغم من قيام المذيع بإنهاء الفقرة . ووصفت رنا خالد محمد علي بالجبان وإنه عميل لإيران وخائن وبصقت عليه .

كما بررت بدورها الناشطة رنا خالد ما قامت به بتغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر كتبت فيها : ” إخوتي وأهلي الشرفاء أعتذر منكم إذا تلفظت بما لا يليق بكم وأنتم تعرفون أني ابنتكم وأختكم أنتم جميعا محشومين ولكني رأيت دماء الشباب تسيل في الشوارع لانهم يطالبون بحياة كريمة ورأيت شخصا يطالب بقتلهم فقط لأنهم يهزون عرش الظلم .. أعتذر منكم .. ولكني قلت ما يجب أن يقال”.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=1&v=kvrSXuWqC2g&feature=emb_title

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

503 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع