تصميم يروي قصة الحضارة البابلية يتصدر المسابقة المعمارية العالمية

  

فاز مشروع ""Museum Of Babylonian Civilization للمهندسة المعمارية أميمه كاظم الطائي بالجائزة الاولى في المسابقة المعمارية MSADA 2018 العالمية / فئة التصميم الداخلي الثقافي .

حيث تم تحكيم المشروع من قبل لجنة حكم مؤلفة من 10 اعضاء من ( أستراليا –الولايات المتحده –الاردن –اليابان –روسيا –فرنسا –مصر –سنغافورا) والمشاريع الفائزة في جميع فئات المسابقه من (النمسا –الكاميرون –الهند –نيجيريا –باكستان –بولاندا –تايوان والعراق عن مشروع متحف الحضارة البابلية والوحيد من الوطن العربي ) . وأوضحت المهندسه المعماريه اميمه الطائي بان مشروع متحف الحضارة البابليه هو مشروع معماري ثقافي يسرد من خلال قاعاته واجنحته قصة هذه الحضارة العظيمه التي انارت عتمه الانسانيه والدور الذي لعبته سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ودينيا ابتداءا من العصر البابلي القديم وصولا الى بابل المعاصرة ليشكل فضاءا بانوراميا يجسد احداث هذه الحضارةالعظيمه .

اما الهدف الأساس للمشروع ي وهو تجسيد وتوثيق لتأريخ بابل وأتاحه ألفرصه للأجيال القادمة الاطلاع عليه وان يعيشوا اللحظات السابقة وأن يختبروا معاناة أجدادهم التي فجرت في داخلهم روح التحدي للوصول للأفضل بدون كلل أو ملل .

- مما يخلق صله دائمة بين الإنسان وحاضره بما فيه تأريخه ومستقبله وذلك لرفع المستوى الثقافي لديه و لان المشروع هو توثيق لصفحات تأريخ بابل وما مرت به رغم مروره بفترات هبوط إلا انه بقى ثابتا ومثالاً لم يرى العالم له مثيل هكذا مشروع معماري يتكلم للعالم اجمع عن هوية شعبنا وتساعد العالم الآخر على تبادل الثقافات والصداقات الدولية لمستقبل أفضل .

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

720 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع