رجل اعمال عراقي يتكفل بمليون لقاح للبصرة وتجهيز المدارس بمياه الشرب

           

شفق نيوز/ أعلن رئيس مجلس الأعمال العراقي في الأردن ورئيس منتدى إعمار العراق ماجد الساعدي، الثلاثاء، عن مبادرة وصفها بالسريعة للمساهمة في وقاية تلاميذ البصرة من خطر تلوث مياه الشرب والأمراض الناجمة عن ذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

قالت مفوضية حقوق الإنسان في العراق الأحد إنها وثقت ارتفاعا في حالات الإصابة بالإسهال والأمراض الجلدية والسرطانية في محافظة البصرة نتيجة تلوث مياه الشرب.
وقال الساعدي في حديث ورد لشفق نيوز، إن "المبادرة تتلخص بخطوات أهمها شراء وتجهيز مدارس البصرة الحكومية بخزانات مياه شرب جديدة، وشراء سيارات حوضية لنقل المياه الصالحة للشرب لغرض إيصالها للمدارس، وشراء مواد تعقيم للمياه وتوزيعها على الأهالي".
وأضاف ان "المنتدى بدأ بالتنسيق مع الأطباء المختصين في البصرة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لغرض شراء 500 ألف إلى مليون لقاح طبي ضد الكوليرا لتطعيم الأطفال تفاديًا من الإصابة بهذا الوباء".
ودعا الساعدي الراغبين بالمساهمة في هذا المشروع الانساني إلى التواصل عبر:
موبايل: 009627979080804
الفاكس: 0096265820771
هدد مجلس محافظة البصرة الحكومة العراقية الاتحادية بإعلان المحافظة منكوبة في حال عدم الاستجابة لمطالب المحافظة في شأن دفع الأموال للمشاريع التي تزيد من الطاقة الكهربائية وتحد من ملوحة وتلوث المياه.
وأعلنت مؤسسة بارزاني الخيرية، اطلاقها أكبر قافلة لاغاثة أهالي محافظة البصرة، الذين يشكون نقصاً حاداً في المياه الصالحة للشرب.
واضافت المؤسسة في بيان ان القافلة التي تنطلق اليوم الثلاثاء تضم اكثر من 20 سيارة كبيرة محملة بمائة ألف ربطة ماء مقطر.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

762 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع