تعرف على أغنى ١٠ عائلات في العالم

           

 صورة لمتجر «وولمارت» المملوك لأغنى عائلة في العالم (إ.ب.أ)

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»:أعلن مؤشر«بلومبيرغ» للمليارديرات عن أغنى العائلات في العالم، التي تستحوذ على أكثر من تريليون دولار.

في المقدمة، حلت عائلة والتون الأميركية، التي تمتلك سلسلة محلات البيع بالتجزئة «وولمارت»، بثروة تقدر بنحو 151.5 مليار دولار، وهي تدير نحو 12 ألف منفذ حول العالم.

في المرتبة الثانية تأتي عائلة كوتش، المختصة في مجال الصناعات، بثروة تقدر بنحو 99 مليار دولار، ثم عائلة مارس الأميركية، صاحبة منتجات «مارس» و«ملكي واي» و«إم أند إم»، بثروة تقدر بنحو 90 مليار دولار.

ورابعا، تأتي عائلة فان دام البلجيكية، بنحو 54 مليار دولار، ثم عائلة دوما التي تصنع البضائع الفخمة مثل الحقائب النسائية بنحو 50 مليار دولار، وفي المركز السادس عائلة فيرتايمر المنفذة لعدد من المنتجات، أشهرها «كوكو شانيل».

في المركز السابع، تحل عائلة أمباني الهندية بثروة تقدر بنحو 43 مليار دولار، وفي المركز الثامن عائلة كواندت الألمانية الشهيرة بصناعة السيارات.

وفي المركزين التاسع والعاشر حلت عائلة كارغيل الأميركية وعائلة إنغيلهايم الألمانية على الترتيب.

وقد استبعد مؤشر «بلومبيرغ» العائلات التي لديها وريث واحد، والعائلات التي قررت التبرع بجزء كبير من ثروتها إلى الأعمال الخيرية، مثل عائلتي بيل غيتس وورن بافيت، وكذلك العائلات التي تتوزع ثرواتها على عدد كبير من الورثة، مثل عائلة روتشيلد الألمانية، وعائلة روكفلر الأميركية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

682 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع