بعد أربعة عقود لوحة الموناليزا تغادر اللوفر

         

        عدسات زائري اللوفر تركز على الأيقونة الفنية

وزيرة الثقافة الفرنسية تقول إنها “تدرس بجدية” إمكانية تغيير مكان لوحة الموناليزا المعروضة في متحف اللوفر مشيرة إلى أن مدينة لنس ترغب في استضافتها مؤقتا.

العرب/باريس - أعلنت وزيرة الثقافة الفرنسية فرنسواز نيسين أنها “تدرس بجدية” إمكانية تغيير مكان لوحة الموناليزا الشهيرة للرسام الإيطالي ليوناردو دا فينشي والمعروضة في متحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس، مشيرة إلى أن مدينة لنس في شمال فرنسا ترغب في استضافة هذا العمل مؤقتا.

وقالت الوزيرة في تصريحات لإذاعة “أوروب 1” الفرنسية “سندرس جديا” هذا الاقتراح، مضيفة “بعدها يجب إيلاء الاهتمام بطريقة الحفظ وما تمثله” هذه اللوحة.
وردا على سؤال بشأن تحفظات الأمناء والخبراء، قالت الوزيرة “واجهنا ردة الفعل عينها عند التقدم باقتراح إخراج منسوجة بايو خلال أعمال التجديد للمتحف”. وقد قرر قصر الإليزيه إعارة هذه المنسوجة إلى بريطانيا في سنة 2022 تزامنا مع ورشة عمل كبيرة لتجديد المتحف الذي سيستضيف هذا العمل الفني القيّم.
وتنقلت هذه اللوحة الشهيرة في تاريخها مرات عدة إلى بلدان مختلفة (الولايات المتحدة وروسيا واليابان).
ولم تغادر لوحة الموناليزا التي يلف تاريخَها القديم غموضٌ كبيرٌ، موقعها في متحف اللوفر منذ 1974، السنة التي عرضت فيها في اليابان بعد مرور سريع في موسكو.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

940 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع