بغداد ترسل ٢٥٠ مليار دينار إلى إقليم كردستان لدفع رواتب الموظفين

         

خاص (موازين نيوز) - كشف عضو اللجنة المالية النيابية مسعود حيدر، الاثنين، عن إرسال حكومة بغداد 250 مليار دينار إلى الإقليم لدفع رواتب موظفي الصحة والتربية، فيما أكد أن البنك المركزي فتح حساباً للإقليم لإرسال الرواتب.

وقال حيدر لـ/موازين نيوز/، إن "وزارة المالية أوعزت، اليوم، إلى البنك المركزي بصرف مبلغ وقدره 250 مليار دينار لإقليم كردستان لدفع رواتب وزارتي الصحة والتربية"، مبينا أن "البنك المركزي فتح حساباً للإقليم بهدف الاستمرار في إرسال الرواتب الخاصة بموظفي كردستان".

وأضاف عضو اللجنة المالية النيابية، أن "هناك تعاوناً ايجابياً بين حكومية بغداد واربيل في مجال رواتب موظفي الإقليم، خصوصا بعد تأكد بغداد من سلامة موقف الموظفين".

وأشار حيدر، إلى أن "هناك لجاناً مشكلة من قبل حكومة بغداد ستصل إلى محافظتي دهوك والسليمانية بهدف التأكد من سلامة موقف الموظفين قبيل إرسال الرواتب لهم".

هذا وحصلت /موازين نيوز/، في وقت سابق من اليوم الاثنين، على وثائق القرار الذي صوت عليه مجلس النواب الخاص بانتفاء الحاجة للإجراءات المتخذة سابقاً بشأن التعاملات المصرفية مع المؤسسات المالية في اقليم كردستان بعد تحقق الهدف المطلوب بما يتعلق بموضوع المصارف.

يذكر أن مجلس النواب شهد، اليوم، انسحاب الكتل الكردية واتحاد القوى، من جلسة البرلمان، فيما صوت مجلس النواب على مضاعفة الجزاء المالي لتغيب عضو مجلس النواب.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

837 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع