الحج والعمرة تجري القرعة الالكترونية التكميلية لعام ٢٠١٨

                   

"الأخبار" بغداد - اجرت الهيئة العليا للحج والعمرة القرعة الالكترونية التكميلية لعام 2018 لمحافظات بغداد وواسط وديالى باشراف مجلس القضاء الاعلى وبحضور وسائل الاعلام وعدد من المواطنين.

وقال رئيس الهيئة الشيخ الدكتور خالد العطية في كلمة خلال اجراء القرعة اليوم في مقر الهيئة، ان "اجراء القرعة للمتقدمين على الحج تعد الطريقة الامثل لضمان حصول جميع المواطنين على فرصة متساوية للفوز بمقعد الحج ، نظرا للاعداد الكثيرة التي تقدمت على القرعة السابقة لعام 2016 والتي بلغت اكثر من 680 الف متقدم ، بينما الهيئة محددة بمقاعد لا تتناسب مع الاقبال الكبير للمواطنين".

واضاف ان " الهيئة ضاعفت فرصة الفوز للمتقدمين على القرعتين السابقتين لعامي 2016 – 2014 لمن لم يحالفهم الحظ فيهما، وذلك انصافا لهم ، مبينا ان الهيئة اعتمدت هذه الطريقة وستستمر بها في القرعات المقبلة".

واوضح ان " الحصة المقررة لمحافظات بغداد تبلغ ( 3102) مقاعد ، وواسط ( 517 ) مقعدا ، وديالى ( 652 ) مقعدا ، لافتا الى ان برنامج القرعة تم تصميمه بالتعاون مع الجامعة التكنلوجية وتمت المصادقة عليه من قبل الجهات الرقابية المسؤولة".

يذكر ان الهيئة ستكمل اجراء قرعة بقية المحافظات خلال الثلاثة ايام المقبلة حيث سيشهد يوم غد الاثنين قرعة محافظات ( نينوى, كركوك, صلاح الدين, الانبار ), يليه الثلاثاء لمحافظات ( كربلاء, النجف , بابل, الديوانية, المثنى ), وتختتم يوم الأربعاء بمحافظات ( البصرة, الناصرية, ميسان).

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1054 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع