فيديو / عروض "الجمعة السوداء" في الولايات المتحدة.. فرصة الملايين للتسوق بأرخص الأسعار

                    

أكثر من 180 مليون أمريكي يتوجهون إلى المراكز والأسواق التجارية في الجمعة السوداء

رووداو – أربيل:يحتفل الأمريكيون في الخميس الرابع من شهر نوفمبر/ تشرين ثاني من كل عام، بعيد الشكر، والذي تتسم طقوسه بزيارة الأقارب وقضاء وقت ممتع مع العائلة.

وبهذه المناسبة هنأ الرئيس الأمريكي باسمه وبالنيابة عن عائلته الأمريكيين بهذه المناسبة، قائلاً: "باسم ميلانيا وبارن وجميع عائلة ترمب، أتمنى عيد شكر مليء بالخير والرحمة لجميع الأمريكيين، نحن اليوم هنا لمواصلة أداء تقليد رائع من التقاليد الأمريكية".

ويعد يوم الجمعة التالي لعيد الشكر، مناسبة مميزة لدى الأمريكيين أيضاً، ويسمى بالجمعة السوداء Black Friday، حيث يتوجه الملايين للتسوق وشراء هدايا موسم الأعياد الذي يبدأ مع عيد الشكر وينتهي برأس السنة الميلادية.

وفي هذا اليوم من كل عام تصبح الشوارع المؤدية إلى المراكز التجارية هي الأكثر اكتظاظاً، وتقف طوابير طويلة من المتبضعين أمام المحال خاصة مع إعلان الكثير من هذه المتاجر عن تخفيضات مبكرة.

وبحسب تقرير اتحاد الأسواق الوطنية، فإن أكثر من 180 مليون أمريكي يتوجهون إلى المراكز والأسواق التجارية في الجمعة السوداء، ويصل حجم المبيعات فيه إلى قرابة 700 مليار دولار.

وقالت كايلا ريموند لشبكة رووداو الإعلامية: "أقوم في هذا اليوم بشراء الكثير من الثياب، واستبدال جميع ملابسي القديمة بأخرى جديدة".

من جانبها، قالت فيكي آلتيري: "جئت إلى هنا للتسوق في يوم الجمعة السوداء بحدود ما نملكه من قدرة شرائية، أعتقد أن هذا يجلب الكثير من الأرباح للتجار لأن كل هؤلاء الناس يشترون كل هذه البضائع التي ربما ما كانوا ليشتروها لولا هذا اليوم".

وتعد الجمعة السوداء والأيام التالية لها من أكثر الأيام إقبالاً على التسوق خلال العام، بالنسبة للمحال التجارية وتجار التجزئة والوكالات في الولايات المتحدة، حيث غالباً ما يتم بيع جميع البضائع والسلع، لتبدأ بالاستعداد لاستقبال عام جديد، بعد جني أرباح هائلة.

https://www.youtube.com/watch?v=sA8DoI6XD4A

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

847 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع