السجن لأمين مخزنٍ اختلس أكثر من ٤٠٠ مليون دينارٍ

               

"الأخبار"  بغداد - أفصحت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة اليوم الثلاثاء الموافق 2/5/2017 أنَّ محكمة الجنايات المُختصَّة بقضايا النزاهة في بغداد حكماً أصدرت بالسجن على أمين مخزن الشالجيَّة؛ بتهمة استغلاله الوظيفة العامَّة، واختلاس موادّ من المخزن بلغت قيمتُها (488,156,640) مليون دينارٍ.

دائرةُ التحقيقات أفادت، في معرض حديثها عن القضيَّة المحالة إلى المحكمة عن طريق قاضي التحقيق المُختصِّ بالنظر في قضايا النزاهة، بأنَّ المحكمة أصدرت حكماً غيابياً على المدان وفقاً لأحكام المادَّة (315) من قانون العقوبات.
وأضافت أنَّ المحكمة وجدت نتيجة المُتوفِّـر لديها من أدلةٍ وتوصيات محضر المجلس التحقيقيِّ المُؤلَّـف في مديريَّة توزيع كهرباء الكرخ، وأقوال المُمثِّل القانونيِّ في المديريَّة أمام القاضي، فضلاً عن هروب المُتَّـهم، كافيةً لتجريمه عن التهمة المُسندة إليه على وفق المادَّة الحكميَّة؛ فحكمت عليه بمقتضاها.
وأُصْدِرَ القرار استناداً لأحكام المواد (49/أ و82/أ و 254/ب) الأصوليَّة قابلاً للاعتراض والتمييز، فضلاً عن تأييد حجز أموال المدان المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحقِّ للجهة المُتضرِّرة بالمطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّة بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعيَّة.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

539 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع