نائبة: مواطنو الساحل الايمن يأكلون الحشائش واوراق الشجر بعد نفاد المؤن والادوية

     

السومرية نيوز/ بغداد:اكدت النائبة عن محافظة نينوى انتصار الجبوري، الاربعاء، ان المواد الغذائية قطعت عن الموصل بالتزامن مع بدء العمليات العسكرية بالمدينة، فيما اشارت الى ان مواطني الساحل الايمن يأكلون الحشائش واوراق الشجر بعد نفاد المؤن والادوية.

وقالت الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، ان "الحكومة العراقية والاطراف المشرفة على عمليات التحرير في المحافظة لم يضعوا خطة لاوضاع العوائل داخل الموصل مع بدء المعارك"، مبينة ان "هنالك وقت طويل حصلت عليه الحكومة مابين تحرير الساحل الايمن والايسر لكنها لم تضع خلال تلك الفترة اي خطة انسانية لمعركة الساحل الايمن رغم علمها المسبق بحجم التحديات وكثافة السكان".

واضافت الجبوري ان "المواد الغذائية ومع بدء العمليات العسكرية في السابع عشر من تشرين الاول من العام الماضي قطعت المواد الغذائية عن مدينة الموصل وقامت العوائل حينها بتخزين البعض منها"، لافتة الى انه "مع طول المدة فقد نفدت جميع تلك المؤن والادوية".

واوضحت الجبوري، ان "المواطن اليوم يعيش على اكل الحشائش واوراق الشجر ويعيش في مجاعة بعيدا عن كل الاطراف التي من المفترض ان تسهم في تقليل مصيبته مابين حصار الحكومة لهم وبطش الدواعش بهم"، مشيرة الى "ضرورة فتح ممرات آمنة لاخراج العوائل بأسرع وقت ورفع وتيرة الهجوم على تنظيم داعش لاختزال الوقت وانقاذ مايمكن انقاذه من تلك العوائل مع الاخذ بنظر الاعتبار ابعاد الاهالي قدر المستطاع عن الاخطاء العسكرية".

وأشاد النائب عن تحالف القوى العراقية مطشر السامرائي، امس الثلاثاء، بأداء القوات الأمنية لقيامها بتحرير الأراضي من "داعش"، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي وقائد عمليات "قادمون يا نينوى" لإصدار الأوامر بإلقاء مساعدات جوا لإنقاذ مدنيين محاصرين في مناطق القتال "يموتون جوعاً".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

461 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع