إصدارات حديثة من الدار العربية للعلوم ناشرون ...

  

إصدارات حديثة من الدار العربية للعلوم ناشرون

1- "وماذا بعد الستين؟" عنوان شعري اختاره ضيف الله آل حوفان، ينطوي على بعد جوهري، يتفرع منه أبعاد أخرى، منها ما ينبع من كينونة الذات/ الشاعرة ورغبتها بالحياة، ورغبتها بالاستمرار.
ومنها يتولد من شعورها أي – الذات - بهرب الأشياء الجميلة وإدبارها السريع إلى غير رجعة؛ما يعني الشعور بسطوة الزمن الذي يسلب إمكانية القبض على الحاضر، وامتلاؤه بالضد من كلِّ ما يجعلُ للحياة معنى، الحبّ والأصدقاء والأهل والأحلام والأمل...
في الخطاب الشعري يتبع الشاعر حوفان ما اصطلح عليه تيار الوعي الذي عن طريق وسائله نعثر على زخم كبير من المشاعر والإحساسات والتداعيات والتأملات؛ ومن خلال هذا الزخم، تمارس القصيدة عملية بنائها وتناميها وأثرها على المتلقي.


2 - بقراءتك لـ "صاحب السعادة: طريقك إلى جنة الأرض" للأستاذ سلطان العثيم ستمتلك مفاتيح السعادة. ستعرف أسرارها العميقة، وكيف تحقق التوازن بين الجسد والروح، بين المادة وبين الشعور، وسوف تعيد النظر في كثير مما تعتقد أنه جالب السعادة، مثل (الماديات والمشتريات والماركات والسفريات) وتتجه نحو الروحانيات والتأمل والتفكير والتواصل مع ذاتك ومع خالقك.
"فالمؤمن الواعي يعيش بأسماء الله.. يا فتاح.. يا فتاح.. يا فتاح..
ما أجمله من يوم أن تبدأ يومك بهذا الذكر وهذا الورد العظيم، وتلمس أثره وتأثيره".


3 - قد تكون صحفياً يكتب قصة للجريدة. أو طالباً يريد تقديم طلب التحاق بالكلية.
قد ترغب بكتابة تقرير فنّي، أو لعلك تخطط روايتك الأولى. يمكن أن تكون طالباً أو معلماً.
شاعراً أو ناقداً، كاتب عمود صحفيّ أو مدوّناً، يمكن أن تكون موظفاً يقدّم عرضاً مرئياً لإدارة الشركة، أو عاشقاً يكتب رسالة حُب. أياً كانت مهمتك، يمكنك أن تصير أكثر طلاقة وفاعلية ككاتب؛ أن تمتلك هدفاً، خطّة، مع طاولة عملٍ مليئة بالأدوات يفصّلها لك"أدوات الكتاب: 49 استراتيجية ضرورية لكل كاتب"

4 - بروح شفافة تنسج وديان الشهري "زمرة أبيلية" متنقلةٍ من تجربتها الذاتية إلى تجربة جماعية عاشها آخرين؛ لها أبعادها العميقة، وخصوصيتها الشديدة، وقد صاغتها "الشهري" بلغة موحية،مكتنزة بالتأزم، وطافحة بالمفارقة، تشي باحتمالات لا متناهية لِما يُمكن أن تكون عليه حال الذات
(الأنثوية) الباحثة عن كينونتها الضائعة في العلاقة مع الآخر (الرجل). وهي ذاتها مفردات التجربة (العاطفية/الشعورية) الخاصة بكل امرأة، استطاعت الكاتبة رصدها وتأشيرها في النص.
ولهذا تُعرّف كتابها بالقول: "ليس كل ما خُطّ هنا يُعبّر عن تجربة شخصية مررت بها، فبعض ما سأذكره يعود إلى تجارب مر بها أشخاص أحببتهم عانوا منها واخترت أن أنقلها إليكم وأن أعيشها معكم، كما أن بعض ما سأذكر من نسج الخيال، وبعضه يصف ما مررت به شخصياً".


5 - "مبادئ عملية التطوير العقاري" من تأليف د. سامي تيسير سلمان موجَّه لمن يحتاجون لفهم التطوير العقاري من منظور القطاعين العام والخاص، ويهدف لأن يكون مفيداً للمطوِّرين الحاليين
والمستقبلين وكذلك لمخطّطي المُدن والمُشرِّعين والمنظّمين ومسؤولي العقارات بالشركات الكبرى ومخططي الأراضي والمحامين المتخصصين في قانون العقارات وقوانين البلديات والمهندسين المعماريين والمهندسين ومقاولي المباني والمُقرضين ومحللي السوق ووكلاء/ سماسرة التأجير.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

825 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع