الغرامة أو السجن بالنمسا للمهاجر الكاذب

         

الجزيرة:أعربت الحكومة النمساوية عن عزمها سجن أو تغريم طالبي اللجوء الذين يكذبون على السلطات، في خطوة تهدف جزئيا لإثنائهم عن السعي للإقامة في هذا البلد.

ووافقت الحكومة على مشروع قانون يسمح للسلطات بمعاقبة طالبي اللجوء الذين يكذبون بشأن هوياتهم -بالتظاهر على سبيل المثال بأنهم سوريون حتى تكون لطلباتهم فرص أفضل في القبول- بغرامات تصل إلى خمسة آلاف يورو (5373 دولارا) أو السجن ثلاثة أسابيع.

وقال حزب الشعب المحافظ المشارك في ائتلاف مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي، إن من يمكثون في النمسا رغم إصدار أوامر لهم بالمغادرة سيواجهون غرامات تتراوح بين 5 و15 ألف يورو أو السجن ستة أسابيع.

ويحتاج مشروع القانون الجديد إلى موافقة البرلمان، علما أن الحكومة المنتمية للوسط شددت قوانين الهجرة هذا العام.

ميركل والجرائم
في ألمانيا أوقفت الشرطة مهاجرا عراقيا للاشتباه في ارتكابه جريمة اغتصاب بعد أيام من القبض على مهاجر أفغاني في قضية قتل واغتصاب منفصلة في مدينة فرايبورغ، وحذرت الحكومة من رد فعل سياسي ردا على هذه الجرائم.

وقالت الشرطة أمس الثلاثاء إن العراقي (31 عاما) اعتقل في نزل اللاجئين يوم الاثنين للاشتباه في اغتصابه طالبة صينية ومحاولة اغتصاب أخرى في مدينة بوخوم غربي البلاد.

وقال مسؤول في الشرطة للصحفيين إن العراقي اتهم بجر طالبتين صينيتين تبلغان من العمر 21 و27 عاما إلى وراء شجرة وفرض نفسه عليهما في واقعتين منفصلتين يوم 6 أغسطس/آب و16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضيين. ويحقق الادعاء فيما إذا كان العراقي الذي نفى التهم الموجهة إليه قد ارتكب جرائم أخرى.

وسئلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مقابلة مع تلفزيون "إي آر دي" في وقت متأخر من مساء الاثنين عن قضية الاغتصاب والقتل في فرايبورغ، وحذرت من أخذ جميع المهاجرين واللاجئين بجريرة المذنب.

وقالت ميركل "إذا تبين أنه المهاجر الأفغاني حينها سيكون أمرا مستنكرا كما هو (الموقف) من أي قاتل آخر".

واستدركت المستشارة "هذا يجب ألا يؤدي إلى رفض المجموعة كلها، كما يجب ألا نسارع إلى الاستنتاجات بشأن مجموعة بأكملها بسبب شخص واحد".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

659 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع