طلبة كلية بغداد يلتئم شملهم بعد٤٥ عاماُ

 

    طلبة كلية بغداد يلتئم شملهم بعد ٤٥ عاماُ

     

الدنمارك/احمد فخري:منذ فترة ثلاث شهور تقريباً كتبت مقالاً حول مدرستي الثانوية بالعراق والتي تدعى كلية بغداد. المدرسة التي اسسها الرهبان اليسوعيون لتصبح افضل مدرسة بالعراق قاطبة وكانت تفخر بتخريج الاوائل على الجمهورية باغلب الاعوام. وبعد تخرج الافواج الكبيرة من زبدة طلبة العراق تحولت هذه المجموعة الى علماء ومهندسون واطباء وصيادلة ومفكرين انتشروا بجميع اوجه الحياة ليقدموا خدماتهم المتميزة ولكن...  وآه من ولكن، بعد الازمات التي مر بها عراقنا الحبيب انطلق الكثير منهم الى جميع بقاع الارض باحثين عن الامن والامان ليكونوا من جديد حياتهم الخاصة هناك. لكن حبهم لوطنهم لم يفتر ولم يهدأ ابداً وبقوا في تواصل كبير ودائم مع زملاء طفولتهم وشبابهم.

                 

واليوم وبعد مرور اربعة واربعون سنة وبجهود الطيبين من زملائي الاعزاء التأم شملهم والتقوا في عمان/الاردن واليكم هذا التقرير حول ذلك اللقاء التأريخي.
تحت شعار (أصدقاء الى الابد (Friends For Ever التم شمل ٤٥ عراقياً من جميع انحاء العالم من خيرة رجالات العراق علماً وكفاءةً. جمعتهم المحبة وصداقة الامس وحب العراق والحنين لماء دجلة والفرات. انهم خريجوا عام ١٩٧٢ وماحوله في متوسطة وثانوية كلية بغداد. اجتمعوا في الاردن الشقيق في حب ووئام وفعاليات متعددة يرون  فيها ذكريات الامس وما أصبحوا عليه اليوم.

        

لقد حضروا من العراق والاردن والامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتركيا واليونان وانكلترا والسويد والولايات المتحدة الامريكية وكندا ونيوزيلاندا.
هذه الثلة من مثقفي العراق فيهم المهندسون والمعماريون وحملة الدكتوراه في طب العيون والطب النفسي  والجراحة والتخدير والدكتوراه بطب الاسنان والاقتصاديون ومن مثلوا العراق كوزراء وسفراء في بلدان اخرى.
كان ذلك في الفترة مابين13 الى 19 من شهر تشرين الاول اكتوبر 2016

                   

  صور لأيام الزمن الجميل لكلية بغداد.. لاحظوا الملابس و الوجوه

  
                  

  

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

728 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع