أخبار متفرقة من أنحاء العالم

     

  

    مقتل 6 أشخاص في هجوم ميونيخ

ايلاف/ميونخ: أكدت شرطة ميونيخ الجمعة ان ستة اشخاص قتلوا جراء اطلاق النار عصرا في مركز تجاري في المدينة، وفق حصيلة جديدة غير نهائية.

وقالت الشرطة على موقع تويتر "هناك للاسف ستة قتلى"، لافتة ايضا الى اصابة اشخاص اخرين بجروح بالغة.

وصرح احد مسؤولي الشرطة للصحافيين ان "ثلاثة اشخاص قاموا" باطلاق النار لا يزالون مطاردين "في كل انحاء مدينة ميونيخ" حيث انتشرت الشرطة بكثافة.

وقالت الشرطة في بيان منفصل "حتى الان لم يتم اعتقال اي من مطلقي" النار، مؤكدة ان قوات الامن تستخدم "كل امكاناتها المتاحة" للعثور عليهم.

وكانت الشرطة قالت لفرانس برس انها "تشتبه بعمل ارهابي"، في حين نقلت وكالة الانباء الالمانية (دي بي ايه) عن متحدث اخر باسم قوات الامن في المكان ان "وضعا ارهابيا لا يزال قائما".

ووفق معلومات جمعتها فرانس برس، تحدث العديد من الشهود عن اشخاص ملامحهم "عربية". لكن المتحدث باسم الشرطة لم يؤكد هذه المعلومات موضحا انه لا يملك حتى الان اي معطيات توحي بان ما حصل اعتداء اسلامي.

كذلك، نفى المتحدث وقوع اطلاق نار ثان في مكان اخر من ميونيخ بعدما اشار شهود الى هذا الامر.

 هولاند يعلن بدء تجهيز العراق بالأسلحة الثقيلة

بغداد/البغدادية نيوز:اكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الجمعة، تجهيز القوات العراقية بالاسلحة الثقيلة بدءاً من اب المقبل.
واعلن هولاند في تصريحات صحفية على هامش اجتماع مجلس الدفاع الفرنسي في قصر الاليزيه،عن "نشر حاملة الطائرات "تشارل ديغول"، في منطقة الخليج ، للمشاركة في الحرب ضد تنظيم (داعش) في العراق وسوريا، خلال شهر ايلول المقبل، فيما اكد البدء بتجهيز القوات العراقية بالاسلحة الثقيلة بدءاً من اب المقبل".

وقال إن "حاملة الطائرات الفرنسية تشارل ديغول ستشارك بتوجيه ضربات جوية ضد تنظيم (داعش) في العراق وسوريا"، مؤكداً "سيتم نشرها في المنطقة بحلول نهاية شهر ايلول المقبل".

واضاف هولاند، ان "باريس تخطط لتجهيز القوات المسلحة العراقية باسلحة ثقيلة لاسيما المدفعية اعتبارا من الشهر المقبل"، نافياً ان "تكون لفرنسا اي نية بنشر قوات برية في العراق او سوريا"



لافروف: ظهور "داعش" كان نتيجة للغزو الأمريكي للعراق

موسكو - الخليج أونلاين:قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الجمعة، إن تنظيم "الدولة" ظهر نتيجة تدخل واشنطن وغزوها للعراق في عام 2003.

وأشار لافروف في كلمة ألقاها أمام المشاركين في منتدى لشباب روسيا، في مقاطعة فلاديمير، إلى أن سياسة الغرب في الشرق الأوسط أدت إلى ما تشهده المنطقة حالياً.

ونوه إلى أن واشنطن وافقت على طرد ضباط نظام الرئيس الراحل صدام حسين من الجيش العراقي، ما أدى إلى تهميش السنة في العراق، وانضمام العديد من الضباط السابقين إلى تنظيم الدولة، وغيره من الجماعات المسلحة.

وأكد لافروف ضرورة الحفاظ على التنوع الديني، وحماية حقوق المسيحيين في الشرق الأوسط.


بغداد تبدي تناقضًا حيال بروتوكول التعاون العسكري بين الأكراد وواشنطن

مواقف عراقية متناقضة تعكس مخاوف جعلت "أمريكا والدول الغربية عمومًا ترفض طيلة السنوات الماضية تسليح البيشمركة الكردية عبر اتفاقيات منفصلة عن بغداد".
بغداد ـ إرم نيوز:في الوقت الذي أبدى وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، تذمره من الاتفاق العسكري الذي عقدته واشنطن مع إقليم كردستان، قالت وزارة الدفاع العراقية إن الاتفاق تم بعلم وموافقة بغداد.

هذا التناقض في المواقف العراقية يعكس مخاوف بغداد التي جعلت “أمريكا والدول الغربية عموما ترفض، طيلة السنوات الماضية، تسليح البيشمركة الكردية عبر اتفاقيات منفصلة عن بغداد”.

وقالت وزارة الدفاع العراقية “إن مذكرة التفاهم بين وزارة الدفاع الأميركية ووزارة البيشمركة في إقليم كردستان تتضمن تقديم المساعدة في دفع رواتب عناصر قوات البيشمركة بمبلغ 415 مليون دولار”.

 وأوضحت في بيان صحافي “أن ما تم توقيعه بين الطرفين ليس اتفاقية بل هي مذكرة تفاهم لشروط تقديم مساعدة أمريكية لرواتب عناصر البيشمركة البالغ عددهم حوالي مئة ألف عسكري”.

وأكدت الوزارة أن المذكرة “لا تتضمن أي وجود لقواعد عسكرية أمريكية أو للتحالف الدولي إطلاقاً”.

وأضافت الوزارة أنه “تم أخذ موافقة الحكومة العراقية على تقديم المساعدة المالية لدفع رواتب البيشمركة، أما شروط المنحة فقد تم فرضها على الإقليم من قبل الجهة المانحة”.

وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري “نفى علمه بالمذكرة وانتقد توقيعها دون التشاور مع الحكومة المركزية، وأخذ موافقتها على ذلك، فيما اعتبره انتهاكًا للسيادة الوطنية”.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها توقيع اتفاق عسكري من هذا النوع بشكل رسمي في إقليم كردستان، في خطوة رمزية ذات دلالة من حيث المكان والزمان.

 ووقعت حكومة إقليم كردستان العراق مع الولايات المتحدة بروتوكولا للتعاون العسكري يقضي بتقديم واشنطن مساعدات عسكرية ومالية تقدر بـ450 مليون دولار لدعم قوات البيشمركة في حربها على داعش.


الصدر يلمّح إلى إمكانية الانقلاب على حكومة العبادي

زعيم التيار الصدري يقول إن جميع الخيارات مفتوحة أمام الشعب العراقي ومنها الانقلاب على الحكومة التي يقودها حيدر العبادي.
بغداد – إرم نيوز:قال زعيم التيار الصدري مقتدر الصدر اليوم الجمعة، إن جميع الخيارات مفتوحة أمام الشعب العراقي ومنها الانقلاب على الحكومة التي يقودها حيدر العبادي.

وأضاف الصدر في رده على سؤال حول استطاعته القيام بانقلاب على الحكومة العراقية الحالية، وتشكيل أخرى بالقوة، “لا نريد دماء ولا نريد سلطة، وإنما نريد أن يكون الشعب عزيزاً ينعم بخيراته دون فساد وظلم”.

وأضاف أن “جميع الخيارات تبقى مفتوحة للشعب فهو المعني الوحيد في تقرير مصيره”.

وأعرب الصدر، عن رفضه التدخل العسكري الأمريكي في العراق، مشيرًا إلى أن أمريكا هي التي أدخلت وأعانت داعش في البلاد.

ويواجه العراق أزمة حادة بعد فشل مجلس النوّاب العراقي منذ بداية أبريل الماضي، في تحقيق الإصلاح بالبلاد وتشكيل حكومة من المستقلين، ما دفع برئيس الحكومة حيدر العبادي، مطالبة مقتدى الصدر بتأجيل التظاهرات تجنباً لوقوع الفوضى.


أوباما عن هجوم ميونيخ: ما الذي يحدث؟


أبوظبي - سكاي نيوز عربية:تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما، الجمعة، بتقديم كل الدعم الذي تحتاج إليه ألمانيا بعد حادث إطلاق النار العشوائي في مركز للتسوق بميونيخ.

وأضاف أوباما، في كلمة ألقاها من البيت الأبيض "البعض منكم يعرف أنه كان هناك إطلاق نار في ألمانيا، ونحن لا نعرف حتى الآن ما الذي يحدث هناك بالضبط.. لكن بالتأكيد قلوبنا مع المصابين".

وتابع "نتعهد بتقديم كل أوجه الدعم التي قد يحتاجونها"، مشيرا إلى أن "ألمانيا هي أحد أقرب حلفائنا".

وكانت الشرطة الألمانية قالت إن مسلحين أطلقوا النار عشوائيا في المركز الأولمبي التجاري في مدينة ميونيخ (جنوبي البلاد)، الجمعة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.


النفط يتراجع مع استمرار مخاوف تخمة المعروض
تراجعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة، الجمعة، لتواصل الخسائر الكبيرة التي منيت بها في الجلسة السابقة، مع إعادة تقييم المستثمرين لبيانات أمريكية تبرز التخمة في المعروض، فضلاً عن ارتفاع صادرات الخام العراقية.

وبدأت تخمة معروض النفط العالمي في الانحسار، لكن استعادة التوازن في السوق تستغرق فترة أطول مما توقعها كثيرون في ظل الكميات الضخمة المخزنة في الصهاريج والناقلات.

وبحلول الساعة 06:05 بتوقيت غرينتش انخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 13 سنتاً أو 0.3% إلى 46.07 دولاراً للبرميل، بعدما أغلق منخفضاً 2.1% في الجلسة السابقة.

ويتجه برنت لتكبد خسارة أسبوعية تزيد نسبتها على 3%.

ونزل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتاً أو 0.6% إلى 44.50 دولاراً للبرميل، بعدما أنهى الجلسة السابقة منخفضاً 2.2%.

وأسهم تراجع الدولار في دعم أسعار النفط التي سجلت ارتفاعاً في وقت سابق من الجلسة.ونزل الدولار أمام سلة من العملات، الجمعة، وهو ما يجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية، مثل النفط، أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت سابق هذا الأسبوع إنه بينما يتراجع الإنتاج الأمريكي فإن مخزونات الخام تبلغ مستويات مرتفعة تاريخية بوصولها إلى 519.5 مليون برميل في هذا الوقت من السنة.

وزاد إجمالي مخزونات الخام والمنتجات النفطية في الولايات المتحدة بواقع 2.62 مليون برميل إلى مستوى غير مسبوق، يبلغ 2.08 مليار برميل مع ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين بلغ 911 ألف برميل خلال موسم الصيف الذي يزيد فيه الاستهلاك.

وفي الشرق الأوسط أفادت بيانات تحميل ومصدر بالقطاع إلى أن صادرات النفط العراقية تتجه للارتفاع في يوليو/تموز بما يضع إمدادات المعروض من ثاني أكبر منتج في أوبك على مسار النمو من جديد بعد انخفاضها على مدى شهرين.
وبلغ متوسط صادرات النفط من جنوب العراق في أول 21 يوماً من يوليو/تموز 3.28 ملايين برميل يومياً، وفقاً لبيانات التحميل التي ترصدها رويترز ومصدر بالقطاع.
ويزيد ذلك على متوسط يونيو/حزيران الذي بلغ 3.18 ملايين برميل يومياً.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

801 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع