اعتقال متهمين بفتح صيدليات غير مرخصة ببغداد

       

بغداد/وكالات الأنباء:أعلنت السلطة القضائية، الأحد، عن اعتقال 24 متهماً بفتح صيدليات غير مرخصة في العاصمة بغداد منذ بداية العام الحالي، مشيراً الى ارتفاع دعاوى الصيدليات ومخازن الأدوية الوهمية خلال الاونة الاخيرة.

وقال قاضي التحقيق سهيل نجم في بيان للسلطة القضائية نشرته وسائل إعلام محلية، إن "24 متهماً تم إلقاء القبض عليهم في بغداد منذ بداية العام الحالي"، مبيناً أن "20 منهم أحيلوا على محكمة الجنح، والآخرين ما زالوا قيد التحقيق".

وأضاف نجم، أن "الآونة الأخيرة شهدت ارتفاعاً لدعاوى الصيدليات ومخازن الأدوية الوهمية".

ولفت، الى "القاء القبض على العديد من المتهمين بالأدوية منتهية الصلاحية"، موضحاً أن "إحدى العصابات تقوم بنقل الأدوية من ديالى إلى مذاخر وهمية في بغداد".

وشدد نجم على، أن "معالجة هذه الظاهرة ضمن الأطر القانونية تبدأ من مكتب المفتش العام، والاستخبارات الاقتصادية والمالية لغرض اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الصيدليات الوهمية"، منوهاً إلى أن "المتهمين يحالون على محكمة الجنح وفق المادة 51 من قانون مزاولة الصيادلية رقم 40 لسنة 1970".

وشهدت الفترة الماضية ضبط العشرات من الصيدليات الوهمية في عدة محافظات من خلال عمليات تدقيق قامت بها فرق الرقابة الصحية بالتعاون مع تشكيلات أمنية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

733 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع