حكايات ذاكرة صوريه للدكتور حسين الأعظمي/ الحلقة الخامسة الفصل الثاني - الباب الأول

   

الاخوة والأخوات كتاب وقراء مجلة الگاردينيا المحترمين
تحية وتقدير

أن رئاسة تحرير مجلة الگاردينيا كان لزاما عليها أن تفي بوعدها الذي نوهنا عنه سابقا بنشر حلقات متعدده عن كتاب حكاية ذاكرة صوريه للدكتور حسين الأعظمي ،والذي كان لذاكرة الزمان والمكان دورا مهما في إعداد الكتاب ،وقد أستعان ليس بالتدوين المسبق إنما معتمدا على الصور التي أحتفظ بها منذ سنين ،وساعدته عائلته على أعادة الذكريات ،رغم قطار الزمن الذي غادر ولايعود ،لكن الذاكره مخزونة في ذهن المؤلف زميلكم الدكتور والفنان قارئ المقام العراقي الأصيل الدكتور حسين الأعظمي ،واليوم بأسمكم جميعا نقدم الحلقة ( الخامسة - الفصل الثاني /الباب الأول) ،وفقنا الله وإياكم لما فيه خيرا ....
جلال چرمگا
رئيس التحرير

 

                حكاية هذه الصورة

             الاعظمي في بطولة اندية بغداد

  

 
  
بعد شهرين من إقامة بطولة القوات المسلحة في أواخر شهر مايس  May 1971  بنادي الكرخ الرياضي ، أقام الاتحاد المركزي للمصارعة الحرة والرومانية ، بطولة أندية بغداد أواخر شهر تموز July 1971 .. في مركز شباب الكاظمية الرياضي ، ورغم أن مدوَّنات هذه البطولة فقدت ولم أعثر عليها حتى الآن ، لكنني أتذكر وأمتلك بعض المعلومات من خلال ما كنتُ قد كتبته خلف الصور التي أرَّختْ أحداث هذه البطولة وما تسعفني به ذاكرتي .. حيث شاركتْ فرق كثيرة في البطولة ، وبلغ عدد خصومي أكثر من عشرة مصارعين ، مع الاشارة الى أنني لعبتُ في هذه البطولة في وزن الريشة 62 كغم لأول مرة ، رغم أن وزني الطبيعي في هذه البطولة لم يتعد الـ 58 كغم ..! نزولاً عند طلب المدرب حمدي احمد ، ولحسابات اخرى في مصلحة الفريق .. ولعب في وزن الديك 57 كغم زميلي في الفريق عصام منصور .. الذي صعد وزنه من 52 كغم الى وزن 57 كغم .. حيث لم يستطع تخفيضه الى 52 كغم ..! وبذلك لعبت في وزن 62 كغم بجانب زميلي في الفريق إحسان حسين الذي لعب في نفس الوزن ..!  أي أن فريقنا لعب في وزن 62 كغم بمصارعين اثنين ، أنا واحســـــــان حسين .. وبالتالي أصبح أحدنا خصماً للآخر رغم أننا من فريق واحد ..!

         


فزتُ في كل نزالاتي بالتصفيات ، بما فيهم زميلي في الفريق احسان حسين الموصلي .. حيث حكم نزالنا البطل الدولي عبد علي حنون ، وفي النهائي يوم 30/7 لعبتُ مع مصارع القوة الجوية صائب جميل وفزتُ عليه بالكتف في الدقيقة الاولى من الجولة الثانية ، بتحكيم الحكم الدولي ضياء محمود ، وحصلت على بطولة أندية بغداد ، وقد حصل على المركز الثاني زميلي احسان حسين الموصلي ..! وعليك عزيزي القارئ الكريم أن تتأمل فارق الوزن بيني وبين خصومي في هذه البطولة الذي وصل الى خمسة كغم ، وهو فارق كبير إذا ما أدركنا مدى الاهمية في قيمة تأثير فارق غرامات قليلة لدى مصارعي أوزاننا الخفيفة ..    
في الصورتين أعلاه ، التي تبيــِّن جانب من نزالي مع خصمي وزميلي في الفريق إحسان حسين الموصلي ، في آخر نزالاتي في التصفيات يوم 29/7 وأنا أطبق عليه مسكة ، السَكـَكْ (4)، وفي الصورة الثانية ، أظهر خلف خصمي في وضعية ، الخاك ..
أما الصور الثلاث من نزالي النهائي مع مصارع القوة الجوية صائب جميل ، ففي الاولى واضعاً خصمي في وضعية الخاك ، وفي الثانية لحظة فوزي عليه بالكتف ، وفي الثالثة يعلن الحكم الدولي ضياء محمود فوزي عليه ، وهو فوزي ببطولة أندية بغداد .. يوم 7/30/ 1971  ..

وللحلقات صلة
حسين الاعظمي
عمـَّان
27/3/2008  

هدية الحلقة

للراغبين الأطلاع على الحلقة السابقة:

http://algardenia.com/2014-04-04-19-52-20/qosqsah/22305-2016-03-10-17-42-10.html

     

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

804 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع