الاستخبارات الامريكية :العراق وسوريا قد لا يستمران كدول

                

الاستخبارات الامريكية :العراق وسوريا قد لا يستمران كدول بسبب الحروب والشرق الاوسط سيتغير خلال عقدين


المدى برس / بغداد:أعلن مدير وكالة استخبارات الدفاع الامريكية، اليوم الجمعة، ان العراق وسوريا تشظيا كدول ويتعذر عليهما الرجوع لما كانا عليه بسبب الحرب والتوترات الطائفية، وفيما بين أن واشنطن لا تسعى لهذا الهدف لكنه امر محتمل الحدوث، اعرب مدير الـ CIA عن اعتقاده ان يشهد الشرق الاوسط تغييرات خلال العقدين المقبلين.

وقالت وكالة الاسوشييتد برس الاميركية في تقرير نقلا عن مدير وكالة استخبارات الدفاع الاميركية الجنرال فنسنت ستيوارت واطلعت عليه (المدى برس)، إن "العراق و سوريا قد يكونان قد تشظيا اربا على نحو دائم بسبب الحرب والتوترات الطائفية وارى ان البلدان يمران بمحنة عصيبة يتعذر عليهما الرجوع لما كانا عليه".

وأضاف الجنرال ستيوارت "لا يمكنني استيعاب فكرة رجوع الاكراد الى حكومة العراق المركزية واعتقد ان هذا الامر مستبعد"، معرباً عن اعتقاده أيضا ان "سوريا ستنشطر مسقبلا الى جزئين او ثلاثة اجزاء".

وبيّن ستيوارت ان "ذلك لا يعتبر هدفاً تسعى له الولايات المتحدة بقدر ما انه يبدو امرا من المحتمل حدوثه على نحو كبير".

من جانبه قال مدير وكالة المخابرات المركزية الـ CIA جون برينان ان "حدود البلدين العراق وسوريا ماتزال قائمة على حالها ولكن حكومات البلدين فقدت السيطرة عليها حيث تتواجد دولة الخلافة التي انشاها تنظيم داعش والتي تمتد بين حدوديهما".  

وأضاف برينان ان "العراقيين والسوريين بدأوا الان يعرفون انفسهم ويحددون هوياتهم باسم العشيرة او الطائفة الدينية التي ينتمون اليها بدلا من هويتهم الوطنية"، معربا عن اعتقاده بان "يشهد الشرق الاوسط تغييرات عبر العقد او العقدين القادمين بحيث انه سيكون مختلف عن الوضع الذي كان عليه".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

915 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع