البصرة تدشن مشروع التكسي النهري عبر شط العرب بأربعة خطوط لنقل الركاب

         

      مشروع التكسي النهري في شط العرب بمحافظة البصرة

المدى برس / البصرة:افتتحت ادارة محافظة البصرة، اليوم الاربعاء، مشروع التكسي النهري لنقل الركاب عبر شط العرب، وفيما بينت ان المشروع يتضمن أربعة خطوط نقل لتطوير قطاع النقل النهري في المحافظة، أكدت شركة النقل البحري بناء محطات وأرصفة لصعود الركاب في شط العرب.

وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي في كلمة له خلال تدشين مشروع التكسي النهري في شط العرب وحضرته (المدى برس)، إن "افتتاح مشروع التكسي النهري يتضمن نقل الركاب عبر مياه شط العرب وذلك من خلال النقل في مناطق ترتبط مع مركز المدينة"، مشيراً الى "نقل الركاب سيكون في الايام الثلاثة الاولى بشكل مجاني فيما سيكون بعد ذلك سعر تذكرة الفرد الواحد بـ 2000 دينار".

وأضاف النصراوي أن "هذا المشروع سيقوم بنقل الركاب عبر خطين حاليين الاول بين قضاء ابي الخصيب الى مركز المدينة والثاني باتجاه جامعة البصرة في منطقة كرمة علي وسيتم إضافة خطين آخرين لاحقاً ليصبح أربعة خطوط وهو يعد انطلاقة تطوير قطاع النقل النهري في المحافظة".

من جهته قال مدير اسطول الشركة العامة للنقل البحري في البصرة مهدي عسكر في حديث الى (المدى برس)، إن "الشركة ستقوم بنصب محطات وأرصفة لتسهيل عملية نقل الركاب الخاصة بمشروع التكسي النهري والسعي لزيادة عدد الزوارق التي تنقل الركاب من أربعة زوارق الى نحو عشرة زوارق".

وتعد مدينة البصرة التي يحيط بها اكثر من نهر فضلاً عن هيمنة شط العرب على جانبها الشرقي والذي يربط شمالها بجنوبها طولاً حيث شهدت عقد خمسينيات وستينيات القرن الماضي حركة فاعلة في مجال النقل النهري عبر مياه شط العرب.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

738 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع