طوق أمني مشدد لحماية بغداد في عيد الأضحى

        

بغداد - جواد الحطاب:أعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية عن اتخاذ عدّة إجراءات احترازية ستطبق خلال أيام العيد المبارك لحفظ أمن المواطنين ضد التهديدات الإرهابية المتوقعة.

وقال عضو اللجنة موفق الربيعي في تصريح صحفي "أنا على يقين أن القوات الأمنية لديها خطط أو إجراءات إضافية خلال أيام عيد الأضحى المبارك؛ لحفظ أمن المواطنين الذين سيرتادون المتنزهات والأسواق".

وأشار النائب الربيعي إلى أن "أوقات الأعياد غالبا ما تشهد ازدحامات وكثافة حركة، لذلك سيتم تشديد الإجراءات الوقائية لمنع حدوث خروق أمنية".

من جانبه أعد مجلس محافظة بغداد خطة أمنية واسعة تهدف لحماية الأسر خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وقال عضو مجلس المحافظة غالب الزاملي إن "خطة أمنية واسعة النطاق وضعت بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد واللجنة الأمنية داخل المجلس؛ لحماية الأسر التي حطت رحالها في المتنزهات والحدائق العامة والمطاعم في عموم المحافظة".

وأضاف أن "الخطة تتضمن تأمين مداخل ومخارج المتنزهات والحدائق العامة التي ترتادها الأسر البغدادية في كل مناسبة".

فيما دعا محافظ بغداد علي التميمي قيادة عمليات بغداد الى "فرض طوق أمني مشدد لمناطق وأحياء العاصمة المستهدفة إرهابيا بعد استبدال القيادات الفاشلة وتوفير الحماية اللازمة للعوائل الآمنة". مشيرا الى أن "الأعمال الإرهابية الممنهجة يراد منها جر الشعب الى الاقتتال الطائفي إلا أن أبناء العاصمة أصبحوا على بينة من تلك الأجندات".

يذكر أن مجلس الوزراء العراقي قد حدّد في بيان له أن "عطلة عيد الأضحى المبارك ستبدأ من السبت 4 أكتوبر لغاية الخميس من الأسبوع المقبل".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

702 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع