كيف يؤثر وضع الساق فوق الأخرى على صحتك؟

                 

تفضل معظم النساء الجلوس بوضع الساق على الأخرى فإذا كنت من هذا النوع عزيزتي وسبق أن عانيت مشكلات صحية معينة لا بدّ لك أن تعلمي أنّ السبب وراء هذه الأخيرة هي الوضعية التي تجلسين فيها وبخاصة لدى وضعك ساقًا فوق الاخرى. تعرّفي على أضرار هذه الوضعية في هذا المقال من عائلتي:

تؤدي إلى الدوالي والآلام التي تترافق معها: الدوالي هي عروق ملتوية أو منتفخة تظهر على سطح البشرة وتؤثر على الأوعية الدموية الموجودة في العمق. تشير الابحاث إلى أنّ الجلوس بوضعية وضع الساق على الأخرى تؤدي إلى ظهور هذه الدوالي في الساقين. ولتلافي ذلك ينصح بعدم الجلوس بنفس الوضعية لساعات طويلة والمشي أو القيام بالحركة بين الحين والآخر. للمزيد: وضعيّات جلوس مضرّة بالحامل

        

تسبب آلام الظهر والرقبة: إذا كنت تعانين هذه الأوجاع عزيزتي فلا بد أن تعلمي أنّ وضعية جلوسك هي السبب وراءها . إذ إنّ وضع الساق على الأخرى لساعات طويلة تساهم في الضغط على العمود الفقري وبالتالي الضغط على الرقبة والظهر مؤدية إلى الآلام في هذه المناطق.

تؤدي إلى انتفاخ الشرايين: تعاني معظم النساء مشكلة انتفاخ الشرايين أو ما يعرف بـ "العنكبوتية" وهي الحالة الناجمة عن نزف صغير في الأوعية السطحية في الساقين والتي تساهم وضعية الجلوس بوضع ساق على الأخرى لساعات طويلة في ظهورها من خلال منعها مرور الدم في الأوعية باتجاه القلب.

تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم: قد تتفاجئين من الأمر، لكن يجب أن تعلمي عزيزتي أنّ وضعية الجلوس هذه تساهم في ارتفاع ضغط الدم إذ تعرقل الدورة الدموية في اتجاه القلب ما يؤدي إلى زيادة التدفقات في الأوعية.

وأخيرًا ولتفادي هذه الأعراض، مارسي الرياضة في شكل دوري وتلافي الجلوس لساعات طويلة متواصلة.

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

966 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع