٤علامات لشيخوخة البشرة مع التقدم في العمر

                  

دبي، (CNN) -- لا مفر من الشيخوخة، والتي تؤثر بدورها على نضارة البشرة، ولكن كيف تتغير البشرة تدريجياً مع التقدم في العمر؟ ويعتمد هذا الأمر على عدد من العوامل، ومن بينها الجينات، والبيئة، وخيارات نمط الحياة.

ويمكن القيام ببعض الخطوات للحفاظ على بشرة صحية، مثل استخدام واقي للشمس ومرطب بشكل يومي. أما اتباع نظام غذائي متوازن، وعدم التدخين، فكلها عوامل يمكن أن تعطي البشرة النضارة. ويمكن خفض نسبة تناول الكحول التي تؤدي بدورها إلى جفاف الجلد.

التجاعيد

عندما تبدأ بشرتك بخسارة مرونة الشباب والتجعد، فإن عوامل مثل التدخين والأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تسبب التجعد بشكل أكبر.

بشرة جافة

مع التقدم في السن، يصبح الجلد أكثر جفافاً. أما التعرض للشمس، والإجهاد، والتدخين، والهواء الجاف، فكلها عوامل تسبب في تفاقم الوضع. ويمكن تخفيف جفاف الجلد من خلال استخدام الأدوية المرطبة بشكل يومي، والماء الدافئ للاستحمام بدلاً من الماء الساخن.

البقع على البشرة

وتسمى أيضا ببقع الكبد، يمكن أن تظهر هذه البقع بشكل سطحي وبني اللون على بشرتك مع التقدم في السن. وغالباً، يسبب التعرض للشمس هذه الحالة. وتظهر هذه البقع بشكل كبير على اليدين، والوجه، والظهر والذراعين، والقدمين.

الكدمات

تظهر الكدمات بشكل أكبر لدى الأشخاص الكبار بالسن، وتستغرق وقتا أطول للشفاء.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

872 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع