هل فعلاً نحن خير أمه !!؟؟؟

                                                       

                              عامر السلطاني

نحن العرب لغتنا هي التى أُنزل بها القران الكريم على نبينا محمد ( ص ) خاتم الانبياء  .. نحن بلدان  فيها مراقد الانبياء واهل البيت الاطهار والصحابه رضي الله عنهم اجمعين  ...  تعلمنا ودرسنا في مدارسنا ان هناك اواصر وروابط تربط  فيما بيننا هي اللغه والدين والقوميه والارض والدم والتاريخ المشترك واواصر المحبه والحدود المشتركه .

ولكننا نقاتل بعضنا الأخر ... نزاعات وخلافات بين دولنا ... قتال في سوريا واليمن والعراق وليبيا .... خلاف بين مصر وقطر . سوء تفاهم سعودي مصري ، توترعراقي سوري خليجي ... ورغم ذلك عندما نتحدث نتفاخر بأمجادنا وفتوحاتنا وبعهد الرساله .... هل فعلاً نحن احفاد من حمل الرساله ونشر الاديان السماويه .... من هو السبب في كل هذا الشقاق والخلاف فيما بيننا كعرب .... ضُربت بنا الامثال ( أتفق العرب على ان لايتفقوا ) ... ثم نُطالب العالم ان يقف بجانبنا ....  ليحترم ارادتنا وقرارتنا ونطالبهم بعدم التدخل في شؤوننا الداخليه !؟ ونحن نتدخل في شؤون بعضنا ، علاقتنا مع بعضنا كأفراد ودول فيها الف شائبه ، الكذب والنفاق والغيبه والنميمه والحسد والحقد والبغضاء والكراهيه  وحكوماتنا تحيك المؤامرات والدسائس بعضها للاخر. نَسعى لتشويه امجادنا وتاريخنا ولايوجد شئ صنعناه  بأنفسنا نتفاخر به !!؟؟ ماذا يميزنا عن الغرب لنقول نحن خير امه.. هل سألنا انفسنا هذا السؤال ووجدنا اجابته .... لنترك التطورات العلميه والتقنيه ونبحث فيما هو اهم ( الاخلاق ) !!!! .
ذات مره ذهبت للمستشفى لزياره  احد العراقيين المتواجدين هنا في امريكا لأجراء عمليه جراحيه لأبنه وبعد افاقته من التخدير كانت الممرضه التي تقوم برعايته متواجده بجانبه فقلت له اشكرها وقل لها كلمه لطيفه ،  فاجابني الولد ( خل تولي ) لماذا أشكرها هذه الرعايه كلها من نفطنا مع العلم ان الممرضه من ( كوريا )، وكأن دولتتنا توزع نهايه كل سنه عائدات النفط على الشعب !!! .
بغض النظر عن السياسه ولكن هذا الطفل الذي رفض ان يقول كلمه شكر لممرضه شاركت في رعايته !!!! هل هذه اخلاقنا العربيه والاسلاميه !!!؟؟؟
الرعايه التي تقدم في المستشفى لاتحتاج اطلاقاً لتواجد اي شخص من عائلتك وهذا لمسته شخصياً عند اجراء عمليه جراحيه لي تصرفات الجميع معك من اطباء وممرضين في غايه الاخلاق والتعامل الانساني .
 عندما تسير في اي مكان مزدحم ويلامس جسمك بالخطأ اي شخص فالكلمه التي تسمعها ( sorry ) اسف اذا كان الخطأ منك او منه وفي بلادنا العربيه تسمع كلمه بذيئه قد تنتهي بمشاجره ..... العمل  منظم ومحترم من قبل الجميع لايمكن اضاعه دقيقه منه في شئ اخر وأجرك على مستوى عملك وشهادتك ولغتك بغظ النظر عن بلدك الاصلي ،،،،
 الابتسامه اذا وقع نظرك على احدهم تجدها على وجوه الجميع نوع من انواع التحيه ....  اذا تكلمت معهم لاتجد من يضحك او يستهزأ منك اذا اخطأت باللغه بالعكس يتم تشجيعك ....
الدوله تستقطع الضرائب من الموظفين والعاملين كُلٍ حسب دخله لتُقدم بها خدمات ملموسه للمواطن ...
كلمه جميله سمعتها ذات مره ( دعني ارى الدين في تصرفاتك )
مامعنى انك تدعي الاسلام وانت تغش وتكذب ،  الدين اخلاق ومعامله ،،،  لا شعارات وكلام فقط .
أن ظهور اعداد هائله من رجال الدين  في بلادنا اللذين لايعرفون عن الدين شئ ، واجبهم الاساسي هو التضليل وبث التفرقه والنزعه الطائفيه ، والحدث الاهم هو ظهور اعداد ليست بالقليله من الشعب صدق هؤلاء ويأتمرون بأوامرهم ، ولكن الاغلبيه من العقلاء اكتشف زيفهم وكذبهم ، ولكنهم ظلوا كالشيطان الاخرس لانهم سكتوا عن قول كلمه الحق . رغم ان الباطل من الحق واضح كوضوح الشمس .
نحن اخذنا القشور وتعلمنا ماهو سئ منهم وهم اخذوا ماهو حسن وحافظوا عليه واصبح اسلوب عمل يومي عندهم ونسينا الكثير من القيم والاخلاق ،،،، نتفاخر بماذا لنقول نحن خير امه ..... اذا بقينا على هذا الحال فهذا ليس من حقنا !!!؟ .
أنا لست بصدد أن أُحسن صوره الغرب او أعطي انطباع أنهم يحملون اخلاق افضل منا بقدر مايؤلمني أن هذه الاخلاق والتصرفات الانسانيه هي التي يُنادي ويدعو لها العرب في بلادنا دون تطبيق للدين الصحيح المبني على الموده والتسامح واحترام الغير ولكننا للأسف ابتعدنا كثيراً عن هذه القيم والمبادئ فكنا مثالاً سيئاً يُشار له فشوهنا صورتنا، وعجزنا أن ننقل الصوره الحقيقيه للمعاني الساميه والاخلاق الفاضله .  
أختم مقالتي بكلام أعجبني للراحل احمد ديدات رحمه الله قال
( نحن لسنا متخلفين عن الغرب ولكن متخلفين عن الاسلام ، وماتخلفنا عن العالم الا بعد تفريطنا بديننا ) . للأسف فقدنا الكثير الذي كان يدعونا ان نقول أننا خير امه .
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

724 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع