الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - تغريدات ثورية خارج السرب/٣

تغريدات ثورية خارج السرب/٣

                                                      

                                 علي الكاش
                             مفكر وكاتب عراقي

معذرة فـ ( قوة الصراخ والنواح نتيجة لشدة  آلام الجراح). هذه التغريدات الساخرة على أربعة أجزاء كل منها يتعلق بجهة معينة، وهذا هو الجزء الثالث منها، ربما في البعض من التغريدات قساوة وحدة، ولكنها نتيجة طبيعية لقساوة الظرف الذي يعيش فيه الشعب العراقي. بالتأكيد الشعب هو المسؤول الأول عن مصيبته لأنه اختار العملاء والفاسدين والجهلة والمزورين ليحكموه! ولم يتعظ من الخطيئة الأولى فكررها مرة ثانية وثالثة، لقد إشترى الفاسدون صوته بأبخس الأثمان، وباعه لهم عن رضا وطيب خاطر، والآن بعد مرور أكثر من عقد  بدأ يعض إصبعه البنفسجي... ولات ساعة ندم.

ـ عجيب أمر الطائفية في العراق! إذا لم تمارسها تدخل السجن، واذا مارستها تدخل مجلس النواب.
ـ قال عمر الفاروق قبل 14 قرنا " متى إستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا"؟ قال الفرس بعد 14 قرنا" أهل العراق عبيد لنا، ولهم الفخر إذ أصبحوا عبيدا للفرس".
ـ أذان الصلاة الجديد في البرلمان العراقي يبدأ بـ : حي على الفساد! حي على الفساد! حي على نهب الشعب!
ـ الأحزاب الإسلامية الحاكمة في العراق تعمل بقوة اللات وعزيمة العزى وإرادة هبل.
ـ سأل متظاهر احد الحكماء: بأي السبل يمكن أن تحلٌ  مشكلة الشعب العراقي؟ أجابه: بالعبور يا ولدي! أما تعبروا المنطقة الخضراء أو تعبروا البحر المتوسط.
ـ قال وزير التخطيط العراقي ـ الذي لا تمتلك وزارته اية احصائية حقيقية عن سكان العراق ـ  تبين الاحصاءيات الرسمية انه خلال شهرين آب وايلول بلغ عدد الذين غادروا العراق للخارج 425000 وهذا يعني خلال عشر سنوات سيكون عدد اللاجئين العراقيين الذين غادروا العراق 25 مليون عراقي. لذا يمكننا ان نجزم بكل صقة أننا سنقوم بالتعداد السكاني عام 2025 حيث لا يتجاوز السكان بضعة آلاف مما يسهل العملية.
ـ عندما حج نواب العراق لمكة وقفوا صفا واحدا لرجم الشيطان، وقبل ان يرجموه أنهال الشيطان عليهم بالحجارة.
ـ إستنكر حزب الدعوة الإسلامية إتهامه بالعمالة والتبعية لنظام الملالي الحاكم في إيران، وسئل زعيمه عن ما جاء من المواد الأولى في النظام الداخلي للحزب/ باب أهداف الحزب، التي تنص على "إقامة جمهورية عراقية إسلامية على غرار جمهورية إيران الإسلامية"؟ أجاب: إنها تقية أخواني!
ـ أنتقد الكثير من المواطنين القراءة الخاطئة للمشهد السيساسي في العراق من قبل المرجعيات الدينية منذ الغزو لحد الآن. أجابت المرجعية معتذرة بأنها أمية لا تعرف القراءة والكتابة!
ـ قال فيلسوف لآخر لم نحلٌ بعد قضية أيهما أسبق البيضة أم الدجاجة؟ أجابه الثاني: سنحلها عندما نحل لغز المهدي المنتظر. كيف يغيب الإمام وهو لم يولد أصلا؟
ـ حكمة عراقية: خمس أشياء إذا ذهبت لا تترقب عودتها مطلقا: الشباب، السمعة، الأموال المسروقة، الوزراء والمسؤولين الهاربين، والمعتقل من أهل السنة!
ـ إعتذرت المرجعية الدينية عن عدم شمها رائحة الفساد الحكومة في العراق رغم مرور أكثر من عشر سنوات على عفونتها، وذلك بسبب إصابتها بالزكام المزمن.
ـ تطالب المرجعية الراشدة  السادة الناخبين ان يصوتوا للناخبين السابقين لأن حسب رأيها" الفاسد الذي تعرفه أحسن من الفاسد الذي لا تعرفه".
ـ تطالب المرجعية الراشدة السادة الناخبين من أتباع آل البيت ان يصوتوا للناخبين السابقين بحجة (البقاء للأصلح وحده)، وعندما يتبين فساد المرشحين تعتذر المرجعية بالقول (البقاء لله وحده).
ـ قالوا أن المرجع الأعلى صمام أمن الشعب، وثبت فعلا أنه صم (أمام أمن الشعب العراقي).
ـ قال خطيب جامع في دولة غربية: صحيح ان الدول الإسلامية أغلقت حدودها أمام اللاجئيين المسلمين من العراقيين والسوريين بما فيهم النساء والأطفال، وصحيح ان الكثير منهم لقوا حتفهم غرقى في البحار، وصحيح أن الدول الغربية الكافرة فتحت أبوابها أمام اللاجئين مقدمة لهم السكن والغذاء والخدمات المجانية والمعونة المالية، لكنها تبقى دول الكفر والضلال والظلم، لذا أنصح أخواني اللاجئين بالعودة لدولة الإسلام حيث العدالة والحق والإنسانية. أما أنا، فأعيش هنا في أوربا لغرض النصح والإرشاد فقط!
ـ قال أحد المراجع للمتظاهرين على شحة الماء والكهرباء: أبنائي! الدين النصيحة، الدين النصيحة، الدين النصيحة، أنصحكم بالعودة إلى بيوتكم وإقامة صلاة الإستسقاء، وقراءة ضياء الصالحين، وبعدها، سترون كيف يُلبى طلبكم وتُحل أزمة الماء والكهرباء!
ـ المرجعية الراشدة تهتم جدا بمشاكل وهموم الشعب، وتطرب كثيرا حين الإستماع إليها!
ـ كتب ضمير المرجع الأعلى رسالة عتب للمرجع نفسه قال فيها: ما هذه القسوة! أنت في النجف وأنا في طهران وقد عزٌ علي الفراق الطويل! متى نلتقي سامحك الله؟
ـ قالت المرجعية الدينية: نحن نحتلف مع الكنيسة المسيحية، لأنها تؤمن بإختطاف القلوب، ونحن نؤمن بإختطاف العقول!
ـ تعريف المرجعية الراشدة: هي المرجعية التي توجه أتباعها نحو خيار معين، ثم تحمله مسؤولية خياره الخاطيء!
ـ رجل الدين الزاهد يؤمن بالإختفاء عن الناس عند الحاجة بحجة الإعتكاف والزهد! هكذا يظن الحمقى والجهلة!
ـ قالت المرجعية الراشدة لأتباعها المتظاهرين بسبب شحة الكهرباء، وبعد أن رفع المتظاهرون شعار( قشمرتنه المرجعية وإنتخبنا السرسريه) : يجب ان لا ينسى أتباع المذهب الكرام ان الله نور السموات والأرض.
ـ رفضت المرجعية الدينية إستيراد وزارة الصحة مادة المخدر(البنج) الذي يستخدم في العمليات الجراحية بدعوى ان المرجعية هي أفضل من يقوم بمهمة التخدير.
ـ الشعب يقول الحكومة فاسدة، والمرجعية تقول الحكومة فاسدة، الشعب إعاد إنتخاب الحكومة الفاسدة، والمرجعية باركت الحكومة الجديدة الفاسدة! أين العلة إذن؟
ـ بعد أن ضرب الأمريكان العتبات المقدسة التي كانت تعتبرها المرجعية خط أحمر، غيرت المرجعية أسبقية الخطوط، وأعتبرت الخمس هو الخط الأحمر.
ـ إذا الشعب أراد الحياة ... فلا بد أن يستفيق من الأفيون.
ـ كلما إرتفعت درجة حرار الحماس الجماهيري ضد الحكومة، وضعت المرجعية الدينية تحميلة في مؤخرته لتخفف حرارته.
ـ أهلنا الشيعة يعيشون في متاهة الدائرة المغلقة، بقوا أكثر من ألف واربعمائة عام في سقيفة بن ساعدة وعندما خرجوا منها دخلوا سقيفة جورج بوش، وعندما خرجوا منها دخلوا سقيفة على الخامنئي فأعادهم الى سقيفة بني ساعدة.
ـ حصيلة حكم الأحزاب الإسلامية في العراق، إن غالبية الجوامع والمساجد أحرقت، ودُمرت ونُهبت، وما تبقى منها أصبحت خالية من المصلين.
ـ البعض يتصور إن الشيزوفرينيا مرض نفسي يعاني منه الفرد فقط، في حين إن معظم الأنظمة العربية تعاني منه.
ـ بعض الحكومات الفاسدة مثل أحواض المياه الثقيلة لا ترى قاذورتها إلا بعد رفع الغطاء، ولكم هناك حكومات لا تحتاج إلى رفع الغطاء لأنها تفيض بمياهها الثقيلة من تلقاء نفسها.
ـ قالت الحكومة: إننا نعي جيدا بأن شعبنا العظيم يعرف كيف يغلق فمه دون أن يضطر الحكومة للقيام بهذه المهمة النبيلة.
ـ قالت الحكومة أن منهجنا الديمقراطي ثابت وغير قابل للمساومة والتنازل، إذا فشلت ديمقراطية الشعب في الحياة فسوف نعوضه عنها بديمقراطية الموت. فلا تيأسوا ستحصلون على الديمقراطية في كل الأحوال!
ـ الشرطي الذي يعذب المواطن بالعصا، لا يفهم بأن راتبه وثمن العصا يدفع ثمنهما هذا المواطن المسكين. فالشرطي لا يدرك بأن حرية الإنسان هي الخط الفاصل بينه وبين والمواطن.
ـ من مميزات الدول المتخلفة أن  الشعوب تُسلب ولا تفعل شيئا، وحكوماتها تنهب ولا تفعل شيئا.
ـ أفضل الحكام لشعبه هو الذي يولد بقماط ويعيش بملابس داخلية فقط، ويموت بكفن، لأن من حسنات هذه الملابس إنها بلا جيوب.
ـ الحكومة العراقية تحترم (الشعب) جدا، ولكن ان تظاهر بشكل غير سلمي ستضطر لإضافة نقطة على العين (الشغب) في التعامل معه.
ـ عندما يكون الشعب عقيما فلا يحق له ان يعترض على تخصيب حكومته من قبل طرف أجنبي.
ـ الجهل والتخلف مصدر ضعف الشعوب، وضعف الشعوب مصدر قوة الطاغية.
ـ بسبب الضائقة المالية التي يمر بها العراق بسبب الفساد السياسي، طالبت الحكومة العراقية الشعب الفقير الجائع بشدٌ البطون الضامرة من أجل راحة البطون المترهلة.
ـ مرجعية العراق الجديد هي بحق فخر الصناعة الإيرانية.
ـ العراق بلد ذو سيادة ولا شأن للمرجعية بالسياسة أبدا، والدليل إنه إذا قالت إيران قالت المرجعية، واذا قالت المرجعية، قالت الحكومة العراقية.
ـ حرص المرجعية الراشدة على الخمس كحرص المرضعة على الفطيم.
ـ الحكماء يمسكوا أعنة الشعوب ويوجهونهم الى ما ينفعهم، ورجال الدين يمسكون لجام الناس ويوجهونهم الى ما ينفعهم أي رجال الدين.
ـ مرجعية النجف تؤمن بمخالفة أهل السنة كركن أساسي من العقيدة، وهذا ما نشهده في شهر رمضان والأعياد، وأبرز مثال على ذلك في الوقت الحاضر إن التظاهرات في محافظات الجنوب أتت مخالفة لتظاهرات أهل السنة، وبعد ثلاث سنوات من إندلاعها.
ـ أقرب وصف لمن يتعاون مع الـ (المحتل) بوضع نقطة على الحاء، وأقرب نتيجة لـ (المختل) إلحاق السين بنهاية الكلمة (مختلس).
ـ طالب المتظاهرون مجلس النواب والحكومة بمحاربة الفساد وفضح الفاسدين، فقام المجلس بحجب المواقع الأباحية وحجب فضائح الفاسدين.
ـ شكى أحد النواب لوزير حقوق الإنسان من قيام مجلس النواب بحجب المواقع الأباحية قائلا: لا أعرف كيف سنقضى وقت الجلسات المملة بعد هذا الحجب؟ أجاب الوزير: نحن أيضا سنعاني من نفس المشكلة في جلسات مجلس الوزراء القادمة.
ـ بعد قرار مجلس النواب بحجب المواقع الأباحية، شكى مراجع الدين من قساوة هذا القرار المجحف، وتساءلوا كيف يتخذ المجلس هذا القرار دون الرجوع الى المرجعية الرشيدة والإستئناس برأيها؟
ـ من قال ان البرلمان والحكومة لا ينزفا كالشعب العراقي؟ الشعب ينزف دما، والبرلمان والحكومة ينزفا حبراّ على ورق!
ـ بعد ان هربت اعداد كبيرة من افراد الحشد الشعبي والميليشيات الارهابية من جبهة القتال مع تنظيم الدولة الإسلامية الى اوربا بصفة اللجوء، طالب وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري بإعادة الطاقات الشبابية الى العراق للمساهمة في تدميره.
ـ قال أحد عناصر ميلشيا بدر لآخر من ميليشيا حزب الله: هل تعتقد أن إيران ستتخلص من نفاياتها؟ أجابه: أين منهما تقصد النفايات النووية أم البشرية؟ قال: عرفنا النفايات النووية، فماذا تقصد بالبشرية؟ اجابه: نحن بالطبع!

علي الكاش

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

470 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع