مبيت في موسم الشتاء في الكراتين

                                          

                              حسن محمودي*

         

                 

  
صوت الأمم المتحدة على القرار الـ 61 لإدانة انتهاک حقوق الانسان في ايران و صرح في قراره ان النظام الايراني  ينتهک «العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية» و«القانون الدولي» و«معاهدة حقوق الطفل».

ان تفاقم حالات الاعدام الغير مسبوقة وحملة الاعتقالات وعملية رش الأسيد على النساء الايرانيات ومواصلة ضغوطات على الاقليات القومية والمذهبية والمدونين والصحفيين والنشطاء، يعكس الوتيرة المتصاعدة لانتهاک حقوق الانسان في ايران
و أشارت امانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية  في بيانه  ان  يوم السبت 22 تشرين الثاني/ نوفمبر دخل اضراب 30 من السجناء السياسيين الكرد عن الطعام في سجن مدينة اورومية يومه الثالث. وبدأ هؤلاء السجناء اضرابهم في عنبر رقم 12 بسجن مدينة اورومية منذ يوم الخميس احتجاجا على نقل السجناء العاديين الى عنبر السجناء السياسيين. ان نقل السجناء العاديين الى عنبر السجناء السياسيين يهدف الى ممارسة المزيد من الضغوطات على السجناء السياسيين و ذلك  تحت غطاء السجناء العاديين من أجل تعذيب نفسي بحق السجناء السياسيين.
و اوضح البيان ان  19 سجينا آخر من السجناء السياسين البلوتش في سجن مدينة زاهدان المركزي وجهوا رسالة الى المنظمات الدولية و الهيئات المدافعة عن حقوق الانسان لايفاد هيئة دولية الى هذا السجن والنظر في ظروف السجناء المزرية.
و دعت المقاومة الايرانية  جميع المنظمات والهيئات المدافعة عن حقوق الانسان الى اتخاد خطوة فاعلة لانقاذ حياة السجناء السياسيين في ايران والنظر في مطالب السجناء المضربين عن الطعام والسجناء السياسيين الآخرين
و في تطور آخر اعترف احد المسؤولين في بلدية العاصمة الايرانية طهران المدعو حافظي وفي إحصائية مروعة ان هناك اكثر من 3000 امرأة يبتن في الكراتين بطهران بوحدها. وحسب ما قال جهانغيري مسؤول آخر في بلدية طهران ان معدل الفئة العمرية لهؤلاء النساء قد انخفض الى 17 و 18 عاما معللا تفشي ظاهرة مبيت النساء في الكراتين بانه ناجم عن الإدمان بالمخدرات.
واعلن حافظي رئيس لجنة سلامة والبيئة في مجلس المدينة يوم الجمعة 21 تشرين الثاني/ نوفمبر عدد اولئك الذين يبيتون في الكراتين في طهران يبلغ 15 ألف شخص. واعترف هذا المسؤول في النظام ان نظام الملالي لم يوفر أي ملاذ لهؤلاء النساء المضطهدات. ويأتي ذلك في وقت بدأ موسم الشتاء يولد ظروفا اكثر قسوة للفقراء كل يوم حيث جعل المواطنين في 14 محافظة في البلاد في ظروف صعبة جدا بسبب هطول الثلوج والامطار الغزيرة. ( وكالة تسنيم للأنباء 21 تشرين الثاني/ نوفمبر).
وفي هذه الأثناء أيد رئيس هيئة الرقابة لبلدية طهران مصطفى فيضي ان البلدية توظف الاطفال القاصرين لتجميع النفايات. وقال تلفزيون «شبكة خبر» للنظام نقلا عن مركز الاحصاء لنظام الملالي ان حوالي مليون وسبعمائة ألف طفل يعملون في ايران.
كما اكدت رئيسة لجنة المرأة في المجلس الوطني للمقاومة السيدة سرفناز جيت ساز الايرانية :
ان النساء والاطفال الايرانيين يعيشون في حالة مأساوية فيما نهبت احدى المؤسسات العائدة الى الولي الفقية للنظام مبلغ 95 مليار دولار من الثروات الشعب الايراني ويتم الكشف كل يوم خلال الصراعات على السلطة عن ابعاد أوسعة من نهب الثروات القومية .
*كاتب ايراني
 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

942 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع