ماذا تريد المرأة؟

                               

                              دلع المفتي

ماذا تريد المرأة؟ سؤال لم ولن تتم الإجابة عنه، لأنه بعد كل الأبحاث والدراسات والتحليلات والحفر والتنقيب عبر التاريخ، تبين أن غير الله الذي خلقها لن يفهمها أحد.

ماذا تريد المدام؟ وأي الرجال تنجذب لهم؟ وما هي المقومات التي تبحث عنها في شريك حياتها؟

أسئلة وضعتها أمام ثلة من الرجال والنساء لنحاول ان نفهم، مجرد محاولة، فخرجنا ببعض النقاط وليست كلها:

الشخصية: معظم الرجال والنساء اتفقوا على ان شخصية الرجل الذكي القوي الواثق من نفسه، الذي يستطيع أن يحتوي المرأة ويشعرها بالأمان من دون تملك، يدافع عنها من دون عنف، هي الشخصية الأكثر قربا لقلب المرأة.

المراعاة والاهتمام: المرأة تحب الرجل الذي يهتم بها ويراعي مشاعرها وظروفها، ويا حبذا لو قام بلفتات بسيطة ليعبّر بها عن اهتمامه، خاصة في ما يخص المشاعر والرومانسية. (علبة صغيرة فيها أمور كبيرة.. ما يضرش).

المظهر: من قال ان الاناقة وحسن الهندام خاصان بالمرأة فقط؟ فالرجل أيضا مطلوب منه أن يكون انيقا، نظيفا، مرتبا. والموضوع ليس بالساعة الثمينة ولا بالبدلة (السينييه). النظافة الشخصية واللياقة البدنية والملابس الانيقة تنم عن رقي الرجل وتحضره، واهتمامه بنفسه يعني اهتمامه بها.

الطموح: المرأة تحب الرجل الطموح الحيوي، الذي يملك نظرة بعيدة إلى المستقبل ويعمل عليها. الخمول والكسل أصعب ما تستطيع المرأة غفرانه للرجل.

العامل الماهر: المرأة تحب أن يكون رجلها اليد الثالثة لها، أو العامل البيتي الجاهز لأي طارئ، فيصلح لها جهاز الكمبيوتر، يركب لها لمبة محترقة، يبدل أنبوبة الغاز، أو حتى يسلك المواسير.

خفة الدم: برأيي الخاص، الحس الساخر والمرح يجب أن يأتيا كشرط أول في الزواج. فذو الدم الخفيف يستطيع أن يحول أكبر مشاجرة إلى دعابة، وأصعب مشكلة إلى موضوع ساخر يحل بضحكتين. انتقوا أبو دم خفيف (نصيحة).

التواصل: من المهم جدا للرجل أن يمتلك أساليب تواصل مع المرأة، وليس القصد هنا وسائل التواصل الاجتماعي، التي أفرغت التواصل من معناه، بل هو التواصل الحسي النطقي، حتى لو (بالعيون) فقط. الحديث والإنصات من أكثر ما تطالب به المرأة، فأكثر ما تكره هو الرجل الصامت الممل الذي لا ينصت لها.

إظهار الحب وليس الرغبة: التفريق بين هاتين النقطتين صعب جدا بالنسبة للرجل. فعليك عزيزي أن تظهر اهتمامك ورغبتك بالتواجد مع المرأة بكل احترام، بعيدا عن الغرائز. أحبها، احترمها، قدرها، أغدق من حنانك عليها.. وستمتلك قلبها.

الالتزام والإخلاص: لا أعتقد ان هذه النقطة تحتاج للشرح. بالمختصر المفيد.. ورغم كل الإغراءات، اكتفِ بامرأة واحدة.

• نقطة (بونص)... غازلها!

دلع المفتي

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

990 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع