رئيس الجمهورية ..

                                    

                          بيلسان قيصر

في بادره جديره بالاهتمام وتفتح باب الامل لممارسه ديمقراطيه حقيقيه في العراق وهي موضوع انتخاب رئيس الجمهوريه بعد ان بدأ رئيس مجلس النواب الاكبر سنا ترشيح نفسه لمنصب رئيس الجمهوريه استنادا لما ورد بالدستور العراقي وبالرغم من السيد مهدي الحافظ سحب ترشيحه الا انه فتح الباب على مصراعيه لقيام الاخرين بالترشيح حتى اصبح فوق المائة مرشح منهم بعض النسوه ,,

وهذا مفرح حقا ان تمارس في العراق هذه الديمقراطيه في باقي المجالات لكي تعم الممارسه الديمقراطيه الحقيقيه بلدنا بعيدا عن الطائفيه والمناطقيه والعنصريه القوميه والمناطقيه وغيرها من الاسباب التي ادت الى خراب البلد وسفك الدم ..
ومع هذا الامر المريح والمفيد لابد من التطرق الى بعض الملاحظات التي يجب ان تتوفر في مثل هذه الممارسه وغيرها من الممارسات واهمها ان يناقش المرشح نفسه قبل ان يتقدم ,,
هل هو اهلا لهذا المنصب..؟؟
هل هو قادر ان يمثل العراق على مستوى عالمي؟؟
هل يمتلك المؤهلات التي تجعله قادرا على التعامل مع الازمات والاحداث؟؟
هل هو بشكل وقيافه تمكنه من الظهور على الملأ بصوره مقبوله؟؟
هل هو مثقف بالشكل الكافي الذي يمكنه من التعامل مع الصحفيين وغيرها؟؟
فوجئنا قيام البعض بترشيح انفسهم وهذا حق دستوري ولكن من ضمن المرشحين البعض الذي لايصلح لان يكون فراشا مع احترامنا لكل المهن وبعض النساء صدقن انفسهن من انهن سياسيات وقادرات على المنصب لمجرد انها صرخت وعربدت واساءت الادب على شاشات الفضائيات واخرى تعتقد ان منصب رئيس الجمهوريه هو مشابه لمهنتها ( دلاله ) ويمكن بالفبكره والفهلوه والكذب تسيير الامور واخر لايتمكن من تأليف جمله مفيده واحده يرشح لمنصب رئيس جمهورية العراق ... انه العراق ايها الناس ان المنصب هو صورة العراق ولايمكن اعتبار ماسبق هو اساس فمنصب الرئيس يضم صوره العراق كله ..
الايكفي ما شاهدنا من سياسيين قاصرين عن ابسط الافعال وناقصين عن اقل المؤهلات والكثير منهم خريجي مدارس الاجرام واللصوصيه وحثالة المجتمع ؟؟ الايكفينا الذين وضعوا على سيادة بلدنا وهم لايستحقون بل غير قادرون ان يقودوا انفسهم ؟؟ الم نتعض الم نتعلم ام ان الموضوع اموال وجاه وفوائد وتعويض نقص في الشخصيات ؟؟
رحم الله امرىء عرف قدر نفسه ....
لله درك ياعراق الحضارات ترشح لرئاستك ام ستوري الدلاله  ؟؟ هزلت ورب الكعبه ياضخامة الرئيس ..


الورده البيضاء /برازيليا

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

778 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع