إِنَّ كَلاَمَ الْحُكَمَاءِ إذَا كَانَ صَوَاباً كَانَ دَوَاءً، وَإِذَا كَانَ خَطَأً كَانَ دَاءً...الإمام علي ـ كرم الله وجهه

بيان صحفي حول احداث الحويجة

  

         بيان صحفي حول احداث الحويجة

          

كما كان متوقعا فأن نوري المالكي يدفع منذ ايام تطور الاحداث في الحويجة نحو العنف وهكذا يفعل الان في الفلوجة وسامراء بعد ان ضاق ذرعا بسلمية التظاهرات ونهجها الحضاري الذي بات محرجا له في الداخل والخارج ،

ان حركة تجديد تستنكر وتدين بشدة هذا التصعيد الذي لامبرر له ، وتؤكد بان الذرائع التي يستند اليها المالكي زائفة ولااساس لها وتحذر القوات المسلحة من التجاوز على الدستور والتعدي على المعتصمين وتحملهم كامل المسؤولية عن اية اضرار او خسائر قد يتعرضون لها . علما ان ساحات الاعتصام تخضع لرقابة امنية مشددة من قبل المعتصمين ولن يفلت من العقاب من يرتكب جرما بحق شعبه وستلاحقه العدالة طال الزمن ام قصر .

على المالكي ان يرفع الحصار عن ابناء الشعب العراقي البررة في ساحات الاعتصام وهم يمارسون سلميا حقا مشروعا من أجل حياة افضل ، على المالكي وليس غيره من ينبغي ان يسلم للعدالة من قتل ابنائنا في الانبار والموصل والحويجة وذبح خيرة شبابنا في العامرية قبل ايام وكذلك فعل في السيدية والغزالية ، هو واجهزته من يقتل ومن السخرية ان يطالب غيره بجرائم يرتكبها هو وازلامه المحيطين به من ثلة ارهابيين قتلة .

حركة تجديد تحيي اهلنا المعتصمين في الحويجة وتبارك صمودهم وشجاعتهم وتناشد بقية الساحات الوقوف الى جانبهم والتضامن معهم وعدم تركهم لوحدهم يواجهون غطرسة المالكي وقمعه ، بعد ان تأكد ان الجميع مستهدف وان المالكي ينوي التفرغ لمهاجمة ساحة بعد اخرى حتى يقضي على الجميع وكان قد صرح بذلك جهارا نهارا ، لذلك فان الوقوف مع الحويجة انما هو دفاع عن الفلوجة وديالى والموصل والرمادي وبغداد وصلاح الدين ، لابد من التصدي للظالم المستبد بوقفة رجل واحد فاذا كان قد اختار النزال وهكذا تبدو الامورعلى الارض فهذا قدرنا وله نقول ...هيهات منا الذلة... ولأخواننا المنتفضين نقول...اصمدوا

وصابروا فانتم الاعلون ...دافعوا عن انفسكم وتوكلوا على الله فهو ناصركم ولو بعد حين .

المنتفضون في المحافظات الست يتطلعون الى موقف تضامني من جانب اخوانهم في اقليم كردستان ويناشدونهم تعليق المفاوضات مع حكومة بغداد حتى الاستجابة لمطالبهم المشروعة ، ان تنسيق المواقف في هذه المرحلة الصعبة مطلب وطني يخدم الجميع .

حركة تجديد تكرر تحذير المالكي من ارتكاب حماقة جديدة لايتحسب لنتائجها قد تقود الى حرب اهلية حقيقية ، كما يتطلع العراقيون الى دور تضامني افضل من جانب المجتمع الدولي وعلى وجه الخصوص من جانب الشعوب العربية والاسلامية التي ينبغي ان تنتصر للمظلومين والمضطهدين وهم يعانون الامرين من جانب حكومة عرفت بالاستبداد والفساد والتمييز الطائفي . والعتب كل العتب على الموقف السلبي لمنظمة الامم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي ، لاادري متى ستتحرك هذه المنظمات لحماية شعب العراق وبين اياديها تقاريرلاحصر لها من جهات رصينة جميعها تؤكد النزعة الارهابية والدموية لنظام نوري المالكي .

وبالمناسبة فقد وجه رئيس الحركة الاستاذ طارق الهاشمي هذا اليوم رسائل بهذا المعنى الى قادة وزعماء العالم وكذا للامناء العامون للمنظمات الثلاث شرح لهم فيها الوضع الذي بات عليه العراق والتهديدات التي تشكلها سياسات المالكي على امن واستقرار العراق والمنطقة .

والله يقول الحق وهو يهدي الى سواء السبيل .

حركة تجديد

21 نيسان2013 م

12 جمادى الآخره 1434هـ

مقالات

ٲ.د. عبدالسلام الطائي

بلاوي بعض الفتاوي !

عبدالكريم الحسيني

عيد باي حال جئت ياعيد ؟؟؟

ميسون نعيم الرّومي

نوباتْ...

أنس أحمد زكي

شجره الميلاد‏ ...

عبدالكريم الحسيني

إعتذار ....

د.رعد العنبكي

في ذكرى والدتي‏

لطيف عبد سالم العكيلي

هموم الصيف في بغداد!!

جهاد الخازن

مستقبل العراق..

محمد علي الامام

الباطل لن يستمر

خالد القشطيني

هموم الفقر في رمضان

عايدة رزق

كيف طاوعك قلبك؟!

جابر رسول الجابري

الصفات النبيلة

الأبراج وتفسير الأحلام

إذاعة وتلفزيون‏