عشرة كتب جديدة جديرة بالقراءة

               

ايلاف/نيويورك: تضمنت القائمة الاسبوعية للكتب الجديدة التي تنشرها صحيفة نيويورك تايمز عشرة كتب قالت إنها جديرة بالقراءة. نستعرض ادناه الكتب العشرة التي اوصت بها الصحيفة.

1- المرأة والقوة: بيان

تكتب ماري بيرد المختصة بالأدب الكلاسيكي في جامعة كامبردج عن الطرق التي يُنظر بها الى المرأة بوصفها دخيلة على الحياة العامة منذ زمن ارسطو حتى يومنا الحاضر.

ابارول سيغال، الناقد الأدبي لصحيفة نيويورك تايمز، وصف كتاب بيرد بأنه عمل "متألق وقوي".

الخوف والعنصرية

2- اذاعة فيرمونت الحرة: قصة مقاومة


يلجأ الكاتب بيل ماكيبن، وهو من المدافعين المعروفين عن البيئة في اميركا، الى السخرية والهجو في روايته هذه عن اذاعي من الطراز القديم ينتهي به المطاف الى قيادة حركة انفصالية.

وقالت الناقدة جنيفر سينيور في صحيفة نيويورك تايمز ان الكاتب يقترح تجربة فكرية يتحدى فيها القارئ ان يفكر في افضليات "الصغر" في عصر الجيوش والشركات العملاقة.


3- لغو: صعود الأكاذيب والدجل والسرقة الأدبية والتزييف وما بعد الحقائق والأخبار الكاذبة


التاريخ الذي يكتبه المؤلف كيفن يونغ في هذا العمل يأتي في الوقت المناسب. ويسبر يونغ غور الاكذوبة لكشف الخوف والعنصرية الكامنين فيها.

طبيعة الإبداع

4- عائلة جريئة وخطيرة

ترسم المؤلفة كارولين مورهيد صورة عائلة معروفة من المناهضين للفاشية هم آل روسيلي في فلورنسا، بتسليط الضوء على الفروض الأخلاقية وتداعيات المعارضة.

يدور الكتاب حول شقيقين لم تتوقف مقاومتهما إلا باغتيالهما في فرنسا عام 1937.


5- نهر الوعي

في هذه المجموعة الأخيرة لمقالات اوليفر ساكس بعد وفاته يخوض ساكس في موضوعاته الأثيرة: نشوء الحياة وعمل الذاكرة وطبيعة الابداع.

6- الأوديسا

هذه الترجمة المتميزة التي انجزتها اميلي ولسن تضاهي حجم الأصل مستندة في الوقت نفسه الى الاسلوب المباشر في التعبير، بعيدًا عن لغة الصياغات الجاهزة لتمكين شخصيات الملحمة من اتخاذ مواقعهم في مركز الحدث.


نهاية العالم

7- قوة التحمل: سنة في الفضاء، زمن حياة من الاكتشاف

يروي سكوت كيلي في مذكراته الأخاذة قصة التفاني الذي قاده الى قضاء 12 شهرًا في الفضاء، ويرفع كيلي الستار الذي يفصل اسطورة رائد الفضاء عن حقائقها الانسانية.

8- عودة كو كلاكس كلان الثانية

تقول ليندا غوردن في دراستها التنويرية ذات الأهمية البالغة بسبب توقيتها، إن منظمة كو كلاكس كلان "ربما طرحت في الحقيقة قيمًا كان غالبية الاميركيين في عشرينات القرن الماضي يتفقون معها".


9- فريا

البطلة الصحفية في رواية انتوني كوين عنيدة وطموحة في الوقت نفسه. ولكن الصفتين لم تكونا مجديتين في بريطانيا بعد الحرب العالمية الثانية.

10- صندوق الحياة الجديدة وقصص أخرى

توحي قصص كاراغيسان بويل التي تدور احداثها في واقع متغير وكأنها قادمة من نهاية العالم، من زمن سنكون فيه عاجزين اخيرًا عن الحياة مع مَنْ نكون ومع ما نملك وما لا نملك.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

877 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع