"النهر العراقي الثالث" مظفر النواب بخير وهذه حقيقة خبر وفاته

          

بغداد - الخليج أونلاين:أعربت عائلة الشاعر العراقي "مظفر النواب"، عن استيائها من انتشار شائعات عن وفاته، مؤكدة أنه في صحة جيدة، ووصفت من روجوا لذلك بأنهم مرضى "الحسد النفسي".

ورداً على ما نشر عن وفاة الشاعر القدير صاحب الـ83 عاماً، قال آل النواب، في بيان لهم، الثلاثاء: "تقاطرت علينا بالآونة الأخيرة رسائل كثيرة تستفسر حول الخبر المنشور حديثاً عن وفاة الشاعر الكبير مظفَّر النواب، إنها ليست المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي يتناول بها ضعيفو النفوس خبراً كاذباً كهذا. إن من يذكر خبراً كاذباً كهذا أو غيره هو حتماً مصاب بعقدة الدونية، ومرض الحسد النفسي".

وأضافوا: "لمحبّي العظيم مظفّر النّوّاب نقول بأن النهر العراقيّ الثالث ما يزال بخير، وإنّ كحل العراق ما يزال بخير، رائحة الخير ما يزال بخير".

وتابع البيان: "أكملوا سيداتي سادتي إن مظفر بخير وتمام العافية والحمد لله، فليفرح العراقيون وليفرح العراق العظيم، وليفرح الوطن العربي والعالم، لأنّ قلب النواب الذي اتسع لهم، ما يزال يتسع لهم ويتسع كل الكون وأكثر، فما تزال دقات قلبه لحناً عالمياً يغني للإنسانية، ولكرامة الإنسان، طوبى لمن يحب مظفر النواب، طوبى لمن يشعر بأنه إنسان، طوبى للطيبين والسائلين عن النواب".

وجدير بالذكر أن مظفر النواب شاعر عراقي معاصر، ومعارض سياسي بارز وناقد، تعرض للملاحقة والسجن في العراق، عاش بعدها في عدة عواصم منها بيروت ودمشق ومدن أوروبية أخرى.

وولد الشاعر في بغداد عام 1934، وأكمل دراسته الجامعية في كلية الآداب ببغداد.

له العديد من القصائد، أبرزها: "القدس عروس عروبتنا"، "قمم قمم"، "أصرخ"، "البراءة"، "سوف نبكي غداً"، "أيام العشق"، "رحيل"، "جزر الملح"، "وتريات ليلية".

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

688 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع