الاستخبارات البريطانية "تدخلت لمنع تسرب" هاري بوتر

 

باع الجزء السابع من "هاري بوتر" أكثر من 450 مليون نسخة في مختلف بقاع العالم

تدخل جهاز مراقبة الاتصالات التابع للمخابرات البريطانية للمساعدة في منع تسريب الجزء السادس من هاري بوتر* على الانترنت، حسبما قال ناشر الكتاب.

وقال نايجل نيوتون من دار بلومزبري للنشر إن جهاز جي سي إيش كيو، الجهاز التابع للاستخبارات المعني بمراقبة الاتصالات، اتصل به عام 2005 بعد ان اكتشف أن نسخة مبكرة من "هاري بوتر والأمير الهجين" سُربت على الانترنت.

ولكن بعد أن قرأ الناشر صفحة، اتضح أن النسخة المسربة زائفة.

وسبق إصدار "هاري بوتر والأمير الهجين" الكثير من الترقب لأن جي كيه رولينغ مؤلفة السلسلة ألمحت إلى أن شخصية رئيسية ستقتل.

وقال نيوتون لشبكة أيه بي سي الاسترالية إن دار بلومزبري رأت أن الحفاظ على سرية الرواية أمر هام للغاية.

وأدى ذلك إلى أن تضع بلومزبري المزيد من حراس الأمن وكلاب الحراسة لحماية المطبعة التي يطبع فيها الكتاب.

وباع الجزء السابع من "هاري بوتر" أكثر من 450 مليون نسخة في مختلف بقاع العالم.


*الموسوعة الحرة:سلسلة هاري بوتر (بالإنجليزية: Harry Potter) سلسلة من سبعة كتب للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنغ؛ تحكي حكاية الصبي الساحر هاري بوتر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشرة، فتكتشف ماضيه، وعلاقاته السحرية، وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت. وترافق سلسلة الكتب سلسلة من ثمانية أفلام تحمل نفس عناوين الكتب.

حققت سلسلة هاري بوتر نجاحاً هائلاً منذ صدور الجزء الأول منها هاري بوتر وحجر الفلاسفة في 1998، وتُرجمت إلى معظم لغات العالم الحية ومنها العربية. بيع من الكتاب السادس هاري بوتر والأمير الهجين عشرة ملايين نسخة عشية صدوره، واعتبر أكثر الكتب مبيعاً في التاريخ، حتى صدور الكتاب السابع والنهائي من السلسلة هاري بوتر ومقدسات الموت الذي بيع منه ثمانية ملايين نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها عشية صدوره في 21 يوليو 2007.

اكتملت سلسلة كُتب هاري بوتر بصدور الكتاب السابع والنهائي، فيما أبدت المؤلفة رولنغ نيتها عدم العودة إلى عالم هاري بوتر إلا لأغراض خيرية. أُنتج من الكتب 8 أفلام لتكتمل السلسلة، عُرض آخرها هاري بوتر ومقدسات الموت في 15 يوليو 2011.

بالإضافة إلى مغامرات هاري بوتر في عالم السحر، أصدرت رولنغ ثلاثة كتب أخرى ضمن عالم هاري بوتر هم: الوحوش المذهلة وأين تجدها عن الحيوانات السحرية التي ذُكرت ولم تذكر في السلسلة، وكويدتش عبر العصور وهو كتاب عن رياضة السحرة المفضلة في السلسلة الكويدتش، وكذلك حكايات بيدل الشاعر الذي يحتوي قصصاً شعبية من العالم السحري.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1126 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع