النساء يتصدرن قائمة الروايات الأكثر مبيعا

       

     روايتا باولا هوكينز وجيليان من بين الروايات الأكثر مبيعا

دخلت روايات وكتب جديدة ضمن قائمة الأعلى مبيعا لدى صحيفة “نيويورك تايمز” للروايات الواقعية الأكثر مبيعا سواء للنسخ الورقية أو الإلكترونية في النصف الأول من عام 2015، وجاء من بين هذه الكتب “غير منقطع”، “قتل باتون”، “فتاة غائبة”، و”الرمادي”، وغيرها من العناوين.

العرب/نيويورك (الولايات المتحدة)- قائمة النيويورك تايمز للروايات الواقعية الأكثر مبيعا ضمت عناوين مختلفة، فيما يلي نعرض أهمها.

من كتب القائمة رواية “الرمادي” للكاتبة البريطانية إي.أل.جيمس أصبحت الكتاب الأعلى طلبا للشراء هذا العام، وذلك وفق ما أورده تطبيق كيندل بموقع أمازون دوت كوم حين طرح ككتاب إلكتروني، وطرحت دار نشر فينتاج بوكس مليون نسخة من الرواية في المكتبات، وبيعت من ثلاثية “خمسون ظلا للرمادي” أكثر من 125 مليون نسخة على مستوى العالم وترجمت إلى 52 لغة.

كما نجد رواية “فتاة غائبة” للكاتبة الأميركية جيليان فلين تعد الرواية الثالثة للكاتبة، وقد سبق لها أن فازت عنها بجائزة “الخنجر الفولاذي” للروايات الأكثر إثارة من الاتحاد الإنكليزي لكتاب الجريمة عام 2007، وقد تحولت رواية “فتاة غائبة” إلى فيلم من بطولة بن أفليك وروزاموند بايك ونيل باتريك هاريس.

أما رواية “فتاة القطار” للكاتبة الإنكليزية بولا هوكينز رواية من الإثارة النفسية تتناول مواقف من شأنها أن تغير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى بعضهم البعض إلى الأبد.
    
كما ضمت قائمة نيويورك تايمز رواية “غير منقطع” للكاتبة الأميركية “لورا هيلين براد”، وتدور أحداث الرواية حول العداء الأولمبي الأميركي السابق لويس زامبريني أحد أشهر أبطال الحرب العالمية الثانية، وتتناول أحداثها قصة نجاته من حادث تحطم طائرة في المحيط الهادئ.

أما رواية “قتل باتون” للكاتبين بيل أوريلي ومارتن دوغارد، فهي تدور حول مقتل الجنرال جورج.س.باتون، القائد العسكري في الجيش الأميركي أثناء الحرب العالمية الثانية، والذي توفي في ظروف غامضة في الأشهر التي تلت نهاية الحرب العالمية الثانية، وبيع من الرواية ملايين النسخ في العالم.

رواية “قناص أميركي” للكاتب الأميركي كريس كايل، تدور حول السيرة الذاتية لكريس كايل مؤلف الرواية، القناص والجندي السابق في القوات الخاصة البحرية الأميركية، والذي قتل بشكل مأساوي في عام 2013، وقد تم تحويل الرواية إلى فيلم سينمائي من بطولة برادلي كوبر، سيينا ميلر، وإخراج كلينت إيستوود.

كما نجد في القائمة رواية “إيقاظ الميت” للكاتب الأميريكي إريك لارسون، وتدور الرواية حول السفينة البريطانية المدنية “لوسيتانيا”، أكبر سفينة ركاب في العالم، والتي فجرت من قبل غواصة ألمانية عام 1915، وقد تم نشر الرواية في أكثر من 20 دولة.

ونجد كذلك في قائمة الروايات رواية “الإقامة” للكاتبة الأميركية كيت أندرسون، وتقدم الرواية حسابا دقيقا للحياة داخل البيت الأبيض، منذ آل كنيدي إلى أوباما، مع سرد تاريخ وقصص عناصر الخدمة السرية وكبار الخدم في قصر الرئاسة المليئة بالتفاصيل الدرامية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1054 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع