جواز خاص للنواب والوزراء المتقاعدين بدلا عن جوازاتهم الدبلوماسية

  

المدى برس/ بغداد:كشفت مديرية الجوازات العامة، اليوم الأربعاء، أنها "ستصدر قريبا الجواز الخاص" بديلا عن الجواز الدبلوماسي، وفيما بينت أنه سيمنح لمن هو بدرجة "وزير متقاعد وسيشمل أعضاء مجلس النواب"، أكدت أنها "طبعت النسخ الأولى منه".

وقال مدير الجوازات العامة اللواء علي الجبوري، في حديث الى (المدى برس)، إن "المديرية أنجزت طباعة النسخ الأولية من نماذج الجواز الخاص"، مبينا أن "الجواز الجديد سيمنح بحسب توجيهات وزارة الخارجية لمن هو بدرجة وزير متقاعد وسيستبدل بالجواز الدبلوماسي".

وأكد الجبوري أن "الجواز سيكون لونه زيتونيا"، لافتا إلى أنه "سيصدر قريبا للوزراء ومن بدرجة وزير أي انه يشمل أعضاء مجلس النواب".

وكانت مديرية جوازات محافظة أربيل كشفت، في (25 تشرين الثاني 2013)، أن الحكومة المركزية أصدرت جوازات إلكترونية جديدة للمواطنين في عموم محافظات العراق وإقليم كردستان، وفيما أشارت إلى إيقاف العمل بجوازات فئة (s) خلال عام 2014، أكدت أنها ستصدر بطاقة إلكترونية للأبواب في المطارات للمواطنين الذين يسافرون دائما.

وكان مجلس الرئاسة العراقي صادق، في (16 تشرين الاول 2007)، على قرار منح أعضاء مجلس النواب الحقوق والامتيازات كافة التي يتمتع بها الوزراء العراقيون، إضافة إلى أن مجلس الرئاسة صادق على منح جوازات سفر دبلوماسية للنواب العراقيين مع أفراد عوائلهم كافة.

 

 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

801 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع